الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يطالب الدنمارك بدعم الفلسطينيين في مواجهة الاستيطان والمستوطنين

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 15:10 )
بيت لحم- معا- طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض علاقاتها الدولية د. نبيل شعث، الدنمارك بدعم جهود القيادة الفلسطينية في مواجهة تصعيد الحكومة الاسرائيلية للنشاط الاستيطاني وارتفاع وتيرة اعتداءات المستوطنيين ضد دور العبادة.

جاء ذلك خلال لقاء شعث السفير الدنماركي لدى السلطة الوطنية لارس ادم ريهوف، اليوم الاثنين، في مقر مفوضية العلاقات الدولية برام الله.

ووضع شعث السفير بصورة الممارسات الاسرائيلية على الارض وتزايد اعتداء المستوطنين بحق المواطنين والمساجد ومخاطر ذلك على استقرار المنطقة، وجهود تحقيق المصالحة الوطنية، والتحرك السياسي دوليا لدعم المساعي الفلسطينية في المحافل الدولية.

وطالب مفوض العلاقات الدولية المجتمع الدولي بالضغط المؤثر على حكومة الاحتلال لوقف نشاطها الاستيطاني والالتزام بمتطلبات السلام.

واطلع شعث السفير على نتائج زيارته للدنمارك والسويد منتصف الشهر الفائت والتي ابلغ فيها بالتزام الدولتان على التصويت الى جانب فلسطين في المستقبل والالتزام بوحدة موقف دول الشمال الاوروبي الداعم لفلسطين، مشيرا للموقف المماثل الذي تم تأكيده من قبل رؤوساء الاحزاب الاشتراكية التي التقاها خلال مؤتمرها في اواخر تشرين الثاني المنصرم في بروكسل.

من جانبه اكد السفير الدنماركي على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية في ظل الحكومة الجديدة.