الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدقق المشاريع في الاتحاد الأوروبي يشيد بآلية عمل بناء المقاطعة في جنين

نشر بتاريخ: 19/12/2011 ( آخر تحديث: 19/12/2011 الساعة: 16:53 )
جنين – معا - أشاد مدقق المشاريع في الاتحاد الأوروبي "بازيل كوتشبوي " على الأداء الجيد للسلطة الوطنية في بناء المؤسسات الفلسطينية ،وقال أنها مؤشرات إيجابية واستعدادا لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي انعقد في مكتب المحافظ قدوره موسى ، اليوم ، بحضور المهندس عدلي أبو حجلة مستشار الاتحاد الأوروبي في فلسطين والمهندس سهيل انفيعات من وزارة الأشغال العامة ومدير مشروع بناء مقر المقاطعة في جنين ،وتهدف الزيارة للإطلاع على مجريات البناء في مقر المقاطعة .

وأشار بازيل من خلال ملاحظاته في عملية البناء ،أنها تسير بآلية جيدة من نواحي الشفافية للنفقات المالية ، والتنظيم والإشراف الهندسي والتنفيذ الفني .

وَأضاف بازيل أن الاتحاد الأوروبي قام بتمويل إعادة بناء مقرات المقاطعة في كل من جنين ونابلس وعدد من المدارس وتأهيل عدد من الطرق الرابطة في الضفة الغربية .

من جهته شكر موسى مدقق المشاريع وقال أن تقييمه هو مؤشر بالخطوات الإيجابية التي تنتهجها السلطة الوطنية ، وقال أننا نوجه رسالتنا الإنسانية للعالم أننا شعب نريد العيش بأمن وسلام ، وأننا مصرين على بناء أنفسنا ومؤسساتنا لنقود شعبنا نحو استقلال كامل .

وقدم موسى شرحا عن الوضع العام في المحافظة وركز على القطاع الصحي مشيرا إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي وحاجته إلى كوادر طبية تخصصية ، رغم عملية التوسعة التي شهدها وافتتاح أقسام جديدة ، وبالنسبة للصحة الأولية أشار موسى إلى تميز الخدمات الصحية فيها .

كما تطرق موسى إلى الوضع الأمني الداخلي المستقر وسيادة القانون وتطبيق النظام بتضافر جهود الأجهزة الأمنية . وفي المقابل ما تزال أراضي المستوطنات الأربع المخلاة منذ عام 2005 تحت سيطرة الإسرائيليين ، مشيرا إلى عدم تجاوبهم مع السلطة الوطنية وتقديم المستندات الثبوتية الخاصة بهذه الأراضي لإقامة المشاريع التنموية الفاعلة ولها فائدة للصالح العام .