الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حسام" تنظم سلسلة زيارات للاسرى المحررين

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 10:06 )
غزة-معا- نظمت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" ولجنة أهالي أسرى قطاع غزة زيارات تهنئة لكافة الأسرى المحررين الذين أطلق سراحهم في إطار المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى التي أنجزت مساء الأحد بين حركة حماس ودولة الاحتلال.

وقد شارك في الوفد إضافة إلى مسؤولي الجمعية عدد كبير من أهالي الأسرى والأسرى المحررين ولفيف من الشخصيات الوطنية والاجتماعية، حيث سارت الحافلات التي أقلت الوفد انطلاقا من مقر الصليب الأحمر بغزة إلى خيام الاحتفال التي خصصت لاستقبال المهنئين بإطلاق سراح 41 أسيرا من أسرى قطاع غزة من داخل السجون الإسرائيلية.

وعبر المشاركون عن بالغ سعادتهم بتحرير هذه الكوكبة الجديدة من أسرى الحرية الذين ضحوا بزهرات شبابهم دفاعا عن شعبهم وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال متمنين أن تتوالى هذه المناسبات التي تشكل عرسا فلسطينيا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

وأكد رفيق حمدونة مدير عام جمعية حسام أن تحرير أي أسير فلسطيني من سجون الاحتلال بغض النظر عن انتمائه السياسي هو مدعاة للفخر والاعتزاز ومناسبة يجب أن يفرح لها كافة أبناء الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن جمعية حسام قد ساهمت مساهمة فعالة في استنهاض الهمم وحشد الطاقات لتتربع قضية الأسرى علي سلم اهتمامات الشعب الفلسطيني وحتى تجد صداها المؤثر علي كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

من جهته قال عبد الكريم الشوا رئيس الجالية الفلسطينية في الكويت الذي رافق الوفد أنه ينحني إجلالا وإكبارا لتضحيات هؤلاء الأسرى، معبرا عن سعادته الغامرة بالإفراج عنهم، ودعا إلي ضرورة الالتفات إلى ما يكابده أهالي الأسرى من ألم ومعاناة جراء استمرار اعتقال أبنائهم في السجون الإسرائيلية .