الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي يستقبل وفد الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 10:44 )
اريحا- معا- استقبل اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وفد الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الذي زار الجامعة امس الاثنين.

وترأس الوفد الفريق الركن المتقاعد أحمد باشا العميان الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، كما ضم أعضاء من الهيئة الإدارية، وكان في استقبالهم إلى جانب اللواء الطيراوي كل من اللواء الركن يونس العاص نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية والدكتور كمال سلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، وعدد من كبار الموظفين والضباط العاملين في الجامعة.

وفي اللقاء الموسع الذي ضم الجانبين، أطلع اللواء الطيراوي الوفد الزائر على ما وصلت إليه جامعة الاستقلال من تطور على مستوى البرامج الأكاديمية والنظام المتبع فيها، وأهميتها للمؤسسة الأمنية الفلسطينية لما ترفده من ضباط يحملون شهادات علمية في عدة تخصصات في درجة البكالوريوس، إضافة إلى إعادة تأهيل الكثير من ضباط الأجهزة الأمنية في برامج الدبلوم المهني المتخصص.

وأضاف الطيراوي "أن الأردن بلد عظيم وهو للأردنيين وفلسطين للفلسطينيين، ولا بديل لنا عن فلسطين، وإذا تعرض الأردن إلى خطر لا قدر الله فسنكون له سنداً ، لأن الأردنيين هم الأوائل في الدفاع عن فلسطين".

من جانبه قال الفريق الركن أحمد باشا العميان "أننا سررنا بهذا الزيارة لجامعة الاستقلال التي يحمل اسمها في قلوبنا معان كبيرة، وأن ما أثلج صدورنا هو أن نرى على تراب فلسطين هذه الجامعة بكلياتها وبرامجها في الأمور العسكرية والأمنية".

وأضاف اللواء العميان أن المعرفة العسكرية هي علم وفن في الوقت نفسه، منهج في العلوم وفن في التطبيق، ولن يستطيع القائد العسكري أن ينجح إن لم يقترن بعلومه فن في التطبيق مهما بلغت علومه، وقد سررنا لمعرفة أنكم تعملون في شتى الميادين ومنها العلوم البيئية، وتعلمون الناس على الصبر، شاكراً للجامعة حفاوة الاستقبال متمنياً المزيد من الرقي والازدهار للجامعة.

وكان الوفد قد قام بجولة ميدانية في الجامعة اطلعوا فيها على ما يتم تنفيذه من مشاريع مهمة، وأبدي أعضاء الوفد الزائر إعجابهم الشديد بالجامعة وما تحمله من مكونات على صعيد البرامج التدريسية والخطط الإستراتيجية والمشاريع المنجزة، والجهود الكبيرة التي تبذل في سبيل توفير بيئة أكاديمية تربوية لكل من الطلبة والهيئة التدريسية، متمنين لها المزيد من التقدم، وفي الزيارة تبادل الطرفان الدروع والهدايا تعبيراً عن أواصر الأخوة الفلسطينية – الأردنية المتميزة.