الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مديرية جنوب نابلس تعقد اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 11:19 )
نابلس- معا- تحت رعاية مدير التربية والتعليم جنوب نابلس الأستاذ محمد عواد وبحضور ممثلة المعهد الوطني للتدريب السيدة حنان جبرين والنائب الفني في المديرية الأستاذ صالح ياسين ورئيس قسم متابعة الميدان الأستاذ إيهاب القط، عقد في مركز التدريب التابع للمديرية اجتماع حضره مديرو ومديرات المدارس التي تشتمل على الصفوف من الأول وحتى الرابع الأساسي.

وقد تم خلال الاجتماع عرض مشروع تأهيل المعلمين في المدارس الأساسية ، والذي يشرف عليه المعهد الوطني للتدريب بدعم ورعاية من البنك الدولي.

ويهدف المشروع الذي يقوم على استراتيجية لتأهيل المعلمين في المدارس الأساسية ، إلى الانتهاء من عملية تأهيل جميع المعلمين الذين تشملهم الدراسة قبل نهاية عام 2014م.

وقد تم تقسيم المعلمين إلى فئات ثلاث هي حملة الدبلوم ، المعلمون الذين يدرسون غير تخصصاتهم ، والمعلمون الذين لا يحملون مؤهلات تربوية إلى جانب المؤهلات العلمية ، وترتبت على هذه الفئات مستويات ثلاث في التدريب و هي : المعلمون قبل الخدمة ، المعلمون أثناء الخدمة ، والتقييم النهائي.

ومن المفترض أن يبدأ التدريب الذي سيركز على الجانب العملي مع بداية شهر شباط من العام القادم ، بعد قيام المعلمين بتعبئة استمارات لبيان مستوياتهم وفئاتهم ، وقد طلب من مديري ومديرات المدارس تحري الدقة من قبل المعلمين أثناء تعبئة الاستمارات التي قام بتحضيرها وتوزيعها معهد التدريب الوطني، حيث سيطلب من كل معلم إثبات مصداقية المعلومات .

وسيشرف على التدريب عمداء كليات التربية في الجامعة التي يشملها المشروع وهي جامعة النجاح الوطنية ، جامعة بيرزيت ، جامعة القدس ، جامعة الخليل وجامعة الأزهر ، وسيشارك في التدريب هيئات التدريس في هذه الجامعات بعد انهائهم دورات متخصصة ستعقد في أريحا.

ومن المنتظر حصول المعلمين الذين سيجتازون هذه الدورات على شهادات معتمدة من وزارة التربية والتعليم ، وسيتم احتساب ساعات عند التجسير للبكالوريوس لحملة الدبلوم ، وعند التجسير للماجستير لحملة البكالوريوس.