الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير حسام خضر يطالب بالتحرك لاغلاق ملف الاعتقال الاداري

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 13:16 )
رام الله- معا- طالب القيادي الاسير حسام خضر المعتقل اداريا منذ تاريخ 11/2/2011 بالتحرك على كافة المستويات للعمل على اغلاق ملف الاعتقال الاداري الذي اعتبره سيف يسلط بطريقة غير قانونية وشرعية على رقاب المعتقلين الفلسطينيين.

وقال حسام خضر لمحامي وزراة الاسرى فادي عبيدات الذي زاره في سجن مجدو ان سلطات الاحتلال في الاونة الاخيرة صعدت من تحويل المعتقلين الفلسطينيين الى الاعتقال الاداري بشكل غير قانوني تحت حجة وجود ملفات امنية سرية تدين الاسير.

واوضح ان هذا الموضوع يجب اثارته على اعلى المستويات لانه اصبح يأرق الاسرى بالفترة الاخيرة نتيجة الاعداد المرتفعة من الاسرى الذين يزج بهم اداريا دون اي مسوغ قانوني بحيث لاتوجه للاسير اي تهمه محددة ولا لائحة اتهام، ويبقى مصير الاسير مجهولا يتحكم به جهاز المخابرات الاسرائيلي الذي يقوم بتجديد الاعتقال الاداري مرة تلو الاخرى .

واشار حسام خضر الى ان اعداد كبيرة من المعتقلين الاداريين يتم احضارهم الى سجن مجدو بحيث يبقى الاسير في وضع نفسي وعصبي لايعرف وضعه القانوني.

وكان الاسير حسام خضر سكان مخيم بلاطة قد اعتقل اداريا لمدة 6شهور وجرى تمديد الاعتقال له لمدة ثلاثة شهور اخرى.

يذكر ان عدد المعتقلين ادارياً قد ارتفع في الاونة الاخيرة من 228 اداريا الى 280 معتقلا اداريا وذلك وفق قانون الطوارئ البريطاني لعام 1945 الذي مازالت حكومة اسرائيل تطبقه بحق الاسرى الفلسطينيين منذ بداية الاحتلال الاسرائيلي عام 1967.

وقد بلغ مجموع اوامر الاعتقال الاداري الذي اصدرته سلطات الاحتلال بحق المواطنيين الفلسطينيين منذ عام 2000 (20) الف امر اعتقال اداري.