الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة لمديري مدارس تربية سلفيت حول مشروع إعداد وتأهيل المعلمين

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 11:32 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية تربية سلفيت بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب التربوي ورشة عمل لمديري مدارس المرحلة الأساسية الدنيا (1-4) وذلك في مركز التدريب التربوي بسلفيت.

وتهدف الورشة الى مناقشة آليات التعرف على أهم الاحتياجات التدريبية لمعلمي المرحلة الأساسية (1-4) من خلال استبيان يتم رصد المعلم لكفاياته ومعارفه ومهاراته واحتياجاته تمهيدا لدمج كافة المعلمين في برامج تاهيلية تطرحها وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية.

وفي كلمته الترحيبية أكد النائب الفني فريد عياش على ضرورة تأهيل المعلمين تربويا من اجل تقديم نوعية تعليم متميزة يشكل الطالب فيها محور عمليتي التعلم والتعليم. ودعا المديرين إلى حث معلميهم على تشخيص مستوياتهم الفعلية تمكن من وضع سياسات تربوية تحقق الأهداف المنشودة.

وبدوره قدم مرعي صوص رئيس قسم التدريب في المعهد الوطني التابع لوزارة التربية والتعليم العالي، عرضا تفصيليا تناول أهداف وحيثيات برنامج تأهيل المعلمين الذي سيشرع بتطبيقه قريبا من خلال وزارة التربية والجامعات المحلية، حيث سيتم تنفيذه من خلال كليات خاصة بتأهيل المعلمين.

وأوضح بأنه سيتم تأهيل (2500) معلما يدرسون المرحلة الأساسية الدنيا، ومن المتوقع أن يتم استكمال تدريب كافة المعلمين على مراحل.

وحضر الورشة ( 35) مديرا ومديرة بالإضافة إلى رئيس قسم المتابعة الميدانية امجد عودة ورئيس قسم العلاقات محمد الأقرع.