الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

جمعية قلقيلية النسائية وانجاز في ختام دورة مهارات النجاح

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 12:15 )
قلقيلية- معا- تم اختتام دورة تدريبية بعنوان مهارات النجاح والتي استمرت ثلاث أيام متتالية , في مقر جمعية قلقيلية النسائية.

قام خلالها المدرب عبد الفتاح خدرج بتدريب المشاركات على مهارات مختلفة تساهم في تعزيز قدراتهم التنافسية في سوق العمل، حيث تدرب الطلبة عملياً على كتابة السيرة الذاتية والبحث من خلال الانترنت على فرص عمل والتواصل مع الشركات واقتراح مشاريع يرغب الطلبة بإنجازها وتقديم عروض حولها وإجراء مقابلات تحاكي المقابلات الحقيقية بالإضافة إلى إرشادات ونصائح إدارية حول النجاح في موقع العمل.

وأعربت نزال عن تقديرها لجهود المدرب خدرج الذي مزج بين التدريب والتفاعل مع المشاركات ، وقالت إن العلاقة بين المدرب والطالب والتفاعل ما بينهما يظهر قدرات الطلبة وطاقتهم، وهي دلالة موضوعية على تسلح المشاركات بالذخيرة المطلوبة للعمل، هذه الطاقات التي ستنمو خلال حياتهم العملية.

المدرب خدرج أبدى اهتماماً كبيراً بالجانب العملي من التدريب حيث شجع المشاركات على اكتشاف ذواتهم والتعرف عليها، وهذا ما بينته المقابلات التي تم إجراؤها أثناء الدورة، حيث مرت المشاركات بظروف نفسية شبيهة بتلك التي سيتعرضون لها في المستقبل مما سيصقل طاقاتهم المختلفة.

وقامت المشاركات بتقييم الدورة حيث أكدن على أهمية الدورة والفائدة التي تعود عليهن بعد الالتحاق بمثل هذه الدورات , حيث أنهن بحاجة للالتحاق بهذه الدورات قبل الانضمام لسوق العمل.