الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية تعاون بين كلية فلسطين الأهلية الجامعية ومعهد ايطالي

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 14:03 )
بيت لحم- معا- تم صباح اليوم توقيع اتفاقية تعاون ما بين كلية فلسطين الأهلية الجامعية ومعهد "دانتي اليغييرى" الايطالي وذلك بحضور مديرة المعهد الدكتورة اليزابيتا باشا والقنصل الايطالي في القدس الدكتورة هانا بابا لاردو.

واستقبل الأستاذ الدكتور غسان أبو حجلة رئيس الكلية الوفد الايطالي ورحب بهم وشكرهم على حضورهم وأكد على حرص الجامعة لفتح أفاق التعاون مع مختلف الجهات سواء أكانت دولية أو محلية لما في ذلك من منفعة تعود على قطاع التعليم والمجتمع ككل.

كما عبر رئيس الكلية د.ابو حجلة عن سعادته بمثل هذه الاتفاقية التي ستجعل من الكلية الجامعية صرحاً دولياً يفتح أفاق جديدة أمام الطلبة والمجتمع المحلي وخصوصاً للمجتمع الطلابي.

وقد أعربت القنصل الايطالي عن اعتزازها بتوجه الجامعة لتقدير الثقافة واللغة الايطالية وأكدت على صداقة الشعب الفلسطيني. ودعمها له في حقوقه المشروعة وأهميته انفتاحه على العالم.

وقد تم توقيع اتفاقية تعاون للبدء بإعطاء دورات باللغة الايطالية بالتعاون Daute Alighieri مع المركز الثقافي الايطالي في فلسطين الوحيد المخول من قبل الحكومة الايطالية ووزارة التعليم العالي الايطالي ووزارة العمل الايطالية ووزارة الخارجية الايطالية لمنح امتحان البليدا بأفرعه المختلفة "PLIDA".

جدير بالذكر انه سيتم الإعلان عن بدء الدورات الايطالية بأقرب وقت ممكن.