الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية ترحب بالتصويت بالأغلبية على قرار حق شعبنا في تقرير مصيره

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 13:07 )
غزة-معا- رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالتصويت بأغلبية ساحقة على مشروع قرار "حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير" في الجمعية العامة للأمم المتحدة، معتبرة ذلك خطوة في الاتجاه الصحيح على طريق قبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة وكافة المؤسسات الدولية.

وأشادت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه بالأغلبية التي صوتت لصالح قرار "حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير"، داعية الدول التي امتنعت عن التصويت الى تطوير مواقفها نحو دعم حق الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع في اقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفق القرار الأممي 194.

ودعت الجبهة الديمقراطية الدول التي صوتت لصالح دولة فلسطين بحق شعبها في تقرير مصيره، الى التصويت لقبول فلسطين عضوا كاملا في الامم المتحدة على حدود 4 حزيران 1967 عاصمتها القدس المحتلة.

وأكدت الجبهة رفضها لدعوات الرباعية الدولية واسرائيل لاستئناف المفاوضات في ظل استمرار حكومة نتنياهو في نهب الأرض وبناء المستوطنات وتهويد القدس ورفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967، داعية إلى ان تكون مرجعية المفاوضات هي قرارات الشرعية الدولية والزام اسرائيل بوقف الاستيطان بالضفة الفلسطينية بما فيها القدس المحتلة.