الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

زراعة المقالة تنظم جولة زراعية وسياحية

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 13:09 )
غزة-معا- نظمت العلاقات العامة والإعلام بوزارة الزراعة المقالة جولة زراعية وسياحية للعاملين في ديوان الرقابة المالية والإدارية وعلى رأسهم نائب رئيس الديوان أ.يوسف الكيالي، وذلك للإطلاع عن قرب على مشاريع وزارتي السياحة والزراعة.

ورافق الوفد الحكومي د.إبراهيم القدرة الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية و م.محمود عرابي البنا الوكيل المساعد السابق، وفايز الشيخ مدير العلاقات العامة والإعلام وكذلك م.أحمد فطاير المكلف بالرقابة الزراعية.

واشتملت الجولة على زيارة المشاريع الزراعية وسط وجنوب القطاع منها "محطة انتاج السماد العضوي والزراعية العضوية، مشتل الزيتون واللوزيات، مزرعية بيرحاء النخيل(1،2)، ومحطة طيبة لاستزراع الأسماك"، إضافة إلى زيارة مواقع أثرية وسياحية منها "متحف قصر الباشا بغزة وموقع القديس هيلاريون بالمنطقة الوسطى".

واستعرض م.البنا نبذة عن المشاريع الزراعية القائمة وفق خطة الوزارة المستدامة، مشيراً إلى بدء المرحلة الثانية من تطبيق الخطة الإستراتيجية التي أعدتها الوزارة للفترة 2010-2020 .

من جهته، فقد أشاد الكيالي بالتوازن الذي أحدثته وزارة الزراعة بين المزارع والتاجر والمستهلك، منوهاً إلى أن التنمية في القطاع الزراعي باتت ملموسة لدى المراقبين والمواطنين.

وشدد الكيالي على أهمية الرقابة لضمان النزاهة والشفافية وحسن إدارة المال، موضحاً بأن ديوان الرقابة المالية والإدارية يتطلع إلي الارتقاء بالخدمات الرقابية التي يقدمها للجهات التي تخضع لرقابته.