الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز كبير لقدامى فلسطين على قدامى اليرموك بسباعية بيضاء

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 15:21 )
عمان- معا- اياد الريس ومصطفى جبر- حقق منتخب قدامى فلسطين فوزهً الثالثً على الفرق الاردنية بعد الفوز على قدامى اليرموك الأردني بسباعية نظيفة في اللقاء الودي الذي جرى بينهما على ملعب الهاشمي المعشب احد أحياء مدينة عمان، بحضور أيوب خميس رئيس نادي اليرموك الأردني وأعضاء مجلس ادارة النادي والعديد من الشخصيات الرياضية، وبعد اللقاء احتفل نادي اليرموك ببعثة فلسطين في مقر النادي على مأدبة عشاء، كما قام رجل الأعمال الفلسطيني فيصل السالمي بزيارة البعثة للاطمئنان عليها.

وانطلقت المباراة بين الفريقين وظهر فريق قدامى اليرموك بمستوى جيد من بداية اللقاء من خلال الاستلام والتسليم الجيد والانتشار بشكل منظم , وبدى واضحا على لاعبي منتخب غزة عدم الانسجام وغياب التمركز الجيد بخلاف المباريات السابقة , حيث شكل فريق قدامى اليرموك بعض الهجمات الخطرة والضغط على منتخب القدامى في منتصف ملعبه .

وكاد اليرموك ان يفتتح النتيجة عبر خالد يوسف الذي اضاع فرصة محققة كان لها المتألق ياسر أبو حسنين بالمرصاد , وتبعها هجمة خطرة لمهاجم اليرموك كمال بدران الذى انفرد بمرمى أبو حسنين الذي لم يجد صعوبة في صدها.

وافتقدت هجمات قدامى فلسطين للتركيز وانهاء الهجمة بالشكل الصحيح , واستمر اللقاء بهذا الشكل حتى الدقيقة 25 من الشوط الأول عندما توغل ابراهيم ذكرى من الناحية اليمنى ليمرر كرة بينية الى المهاجم نادر الحجار الذى استلمها وانفرد بالحارس اسامة يونس ليضعها في المرمى.

وبعدها بخمس دقائق اقتحم المهاجم امين عبد العال دفاعات اليرموك وراوغ أكثر من لاعب لينفرد بالحارس ويضعها زاحفة لتعانق شباك مرمى اليرموك لينتهي الشوط الأول بتقدم قدامى فلسطين بهدفين مقابل لاشيء لتأتى النتيجة عكس مجريات الشوط .

وبعد ان اطمئن الجهاز الفني بقيادة إسماعيل المصري وبسام الأخرس اجري بعض التبديلات من أجل اشراك كل اللاعبين , فظهر منتخب القدامى بشكل مغاير عن الشوط الأول واستطاع تعزيز النتيجة بخمسة أهداف أخرى افتتحها المهاجم أمين عبد العال بطريقة رائعة اثر ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء وضعها في شباك يونس لتصبح النتيجة (3-0).

ومن هجمة مرتدة مررت كمال بدران عرضية جميلة على رأس جهاد عطية الذي أطاح بها فوق العارضة.

وفاجأ محمود مسعود العائد من الاصابة الجميع بهدف رابع بعد ان انفرد بمرمى اليرموك مسجلا الهدف الرابع بكل ثقة , واستطاع مسعود ان يضيف الى خطورة هجمات قدامى فلسطين خلال تحركاته في العمق , كما وشكلت هجمات فلاح حجاج من الناحية اليمني وتمريراته العرضية التي أثمرت احداها عن هدف خامس للمتألق محمود مسعود العائد بقوة من تسديدة مباشرة سكنت شباك قدامى اليرموك.

واستمرت هجمات قدامى فلسطين على مرمي قدامى اليرموك , ليعود مسعود ليمرر كرة جميلة لم يجد جهاد شلتوت صعوبة فى تسجيل الهدف السادس.

واختتم عاطف محيسن الذى احذت تحركاته فى الناحية اليسرى لتثمر احدى كراته العرضية على رأس المهاجم نادر الحجار الذي وضعها مباشرة فى شباك اليرموك لتنهى مجريات اللقاء بفوز منتخب قدامى فلسطين بسباعية نظيفة , ليتسلم وائل السالمى كأس اللقاء من أيوب خميس رئيس نادي اليرموك الأردني .

ادارة اليرموك تحتفل بالبعثة
احتفلت ادارة نادي اليرموك الأردني ببعثة منتخب قدامي فلسطين بعد اللقاء فى مقر النادي بدعوة على العشاء , بحضور كامل أعضاء البعثة ومجلس ادارة اليرموك والعديد من الشخصيات الاعتبارية والرياضية.

ورحب جهاد عطية عضو مجلس الإدارة ببعثة فلسطين في الأردن وخاصة في مقر نادي اليرموك , معتبراً هذا اللقاء بين قدامى فلسطين واليرموك يعزز من العلاقات الرياضية بين الرياضيين الأردنيين والفلسطينيين , مثمناً اصرار بعثة قدامى فلسطين على الحضور الي الاردن وتلبية دعوة الوحدات الأردني رغم الظروف الصعبة التي يمر بها شعب فلسطين .

وعبر أيوب خميس رئيس نادي اليرموك الأردني في كلمته عن فخره واعتزازه بوجود بعثة قدامى الرياضيين الفلسطينيين في الأردن , مشيراً الى ان هذا اللقاء سبقه الكثير من اللقاءات بين الفرق الاردنية والفلسطينية , مؤكداً على عمق العلاقة الرياضية التي تربط الشعبين والتي تزاداد يوماً بعد يوم من خلال الحركة الرياضية والجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين , لافتا الي ان مجلس الادارة لم يفلح في الوصول الى قطاع غزة ليتضامن مع الشعب الفلسطيني فى قضيته التي تمثل جوهر الاستقرار فى الشرق الأوسط .

من جانبه شكر حسن صلاح حسن الاستقبال والحفاوة من قبل نادي اليرموك لبعثة قدامى فلسطين , وتواصل مجلس ادارة اليرموك الدائم مع البعثة منذ وصولها وتقديم كل مايلزم من اجل راحة البعثة , داعيا نادي اليرموك لزيارة غزة واللعب على ملاعبها , وفى نهاية اللقاء كرمت البعثة ريس نادي اليرموك بتقديم دراع جمعية القدامى والكوفية الفلسطينية .

رجل الأعمال الفلسطيني فيصل السالمي يكرم البعثة
قام رجل الاعمال الفلسطيني فيصل السالمي المقيم في دولة قطر والمتواجد حاليا فى دولة الأردن أحد اقراب الكابتن وائل السالمى لاعب فريق منتخب قدامى فلسطين بزيارة بعثة القدامى فى مقر اقامتها بالعاصمة الاردنية عمان للاطمئنان على البعثة والتواصل معها في لفتة طيبة تدل على اصالة ابناء فلسطين وتلاحمهم فى الداخل والخارج , وكان فى استقبال السالمى رئيس واعضاء ادارة الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين وحضور الكابتن وائل السالمي.

وعبر أعضاء الجمعية عن سعادتهم الغامرة لهذا الموقف النبيل لفلسطيني الشتات ليقدم فيصل السالمى نموذجاً للتلاحم الفلسطيني، وحضر خصيصاً ليكرم بعثة القدامى التي تمثل فلسطين كسفير رياضي وتقديم الدعم المالي والمعنوي الذي ادخل السرور على جميع أفراد البعثة، وقدم زياد أبو سمرة مدير الوفد وعماد التتري أمين سر الجمعية جزيل شكرهم على اللفتة الكريمة والطيبة التي قام بها السالمى تجاه الرياضيين الفلسطينيين .

البعثة تشيد بدور العجرمي والمصري
ابرق زياد أبو سمرة مدير بعثة منتخب قدامي فلسطين بالتحية والتقدير والشكر الجزيل لكلاً من الوزير السابق أشرف العجرمي واللواء أبو وسيم المصرى على جهودهم الكبيرة فى تسهيل وتذليل العقبات التى صادفت البعثة خلال مغادرتها ومرورها الى الاردن عبر جمهورية مصر العربية , ناقلاً تحيات كافة افراد البعثة الى العجرمي والمصري , متمنياً لهم دوام الصحة والعافية , والتوفيق فى خدمة ابناء الشعب الفلسطيني عامة والرياضيين خاصة .

محبي الأهلي المصري في غزة تتواصل مع البعثة
اجري اعضاء محبى النادي الاهلى المصري فى غزة اتصالا هاتفياً مع زياد أبو سمرة مدير البعثة للاطمئنان على اعضائها , مشيدين بالنتائج التي حققها فريق منتخب فلسطين من خلال فوزه على قدامى الوحدات ومنتخب أبربد وقدامي اليرموك , متمنيين للبعثة ان تظهر بمستوى مشرف يليق باسم فلسطين.