الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة محافظة الخليل تقوم بجولة على محلات المبيدات في المحافظة

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 16:55 )
الخليل-معا-أجرت مديرية زراعة محافظة الخليل جولة على محلات المبيدات في المحافظة حيث قام رئيس قسم بيع و تداول المبيدات المهندس عبد الجواد سلطان بتوزيع تعميم على 25محلا وشركة ينص على ضرورة الالتزام بالتراخيص.

كما أمهل المحلات حتى تاريخ 5/1/2012 للالتزام بالشروط ومن أهمها:

التعاقد مع مهندس زراعي للإشراف على المحل، و أن ترفق شهادات و صورة هوية المهندس و صاحب المحل مع طلب ترخيص و تعهد خاص يتم تعبئتهم في مديرية الزراعة. حيث تم التعميم على المحلات باعتماد ختم المبيدات التي أدخلت عن طريق رسمي قبل 1/12/2011 . وانه سيتم ختم كل العبوات الموجودة داخل المحلات و المخازن وختم أي شحنة تدخل إلى الخليل عن طريق معبر ترقوميا وأن أي شحنة تدخل المحافظة من المحافظات الأخرى يجب أن تكون مختومة لما في ذلك من أهمية في مكافحة التهريب، مع العلم أنه سيتم ختم المبيدات التي لم تدرج في دليل المبيدات 2011 ليتم حصرها والتأكد من عدم دخول غيرها للأسواق وتم خلال الجولة توزيع شهادات على (3) مراكز بيع أشتال و (9) مشاتل لإنتاج الاشتال.

وأكد المهندس بدر الحوامدة مدير زراعة محافظة الخليل على متابعة و زيارة محلات المبيدات هي من أهم مقومات نجاح عملية مكافحة الآفات الزراعية وعدم إدخال المبيدات الزراعية المهربة، والحفاظ على صحة المواطن و سلامة غذائه و بيئته ، بهدف الحصول على منتج غذائي خالي من الآفات المرضية و متبقيات المبيدات السامة.

كما أشار الحوامده إلى التقيد بالتعليمات المتعلقة باستخدام المبيد و الملصقة على العبوه باللغة العربية، مع ضرورة مراجعة مكاتب الزراعة للحصول على المعلومة الإرشادية في ذلك.