الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين العمومين والمجلس النقابي في سلفيت يعقدان اجتماعا

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 16:24 )
سلفيت -معا- عقدت نقابة الموظفين العمومين والمجلس النقابي في سلفيت اجتماعا لها في مقر محافظة سلفيت حضره ثلثا الاعضاء ، حيث رحبت ميسون عثمان باسم محافظ سلفيت عصام ابو بكر بالاعضاء، منوهة لعدم حضوره الاجتماع بسبب انشغاله بموعد سابق في المحافظة .

وباركت باسمها كرئيسة لنقابة الموظفين في سلفيت للشعب الفلسطيني عامة والموظفين بشكل خاص بالعام الجديد، متمنية ان يكون هذا العام عام خير وبركة للجميع وقد تحققت امانينا باقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وكذلك قد تحققت متطلبات موظفينا يتحقيق حياة رغيدة خالية من الشوائب والمعيقات وتحسن اوضاعهم المعيشية.

ونوهت بخصوص الفعالية التي كان منوي اقامتها يوم التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني الفائت وهي الاعتصام وذلك لتزامنها مع انطلاق فعاليات مهرجان الزيتون الخامس والذي كان تظاهرة اقتصادية بحتة تخص فئة المزارعين ومواطني المحافظة .

ونوقش في الاجتماع العديد من القضايا تهم فئة الموظفين واهمها الوزير مجدلاني ووزيرة المرأة وما دار حول هذا الموضوع من نقاش في اجتماع النقابة في رام الله ورفض مبادرة المجدلاني بالاعتذار للموظفين والموظفات في اجتماع النقابة القادم وكما نوقش موضوع التعديل على قانون الخدمة المدنية وقانون الضريبة الجديد واوضاع النقابة في سلفيت .

واكدت النقابة على عدة امور اهمها دعم مطالبة المهندسين بعلاوة المخاطرة ووضع ضوابط قانونية لكل من يسيء للموظفين ومحاسبتهم قانونيا كي لا تصبح الاساءة للموظفين نهج حياة وتعامل ، كما تم التركيز على اعطاء الموظفين حقوقهم الاساسية وصرف المكافأت لكل الموظفين حسب ما ترتأية الوزارة دون تخصيص وزارة عن اخرى وكلنا بخندق واحد ، مطالبة الحكومة بصرف مواصلات للموظفين حسب التسعيرة الجديدة وربط الراتب بسلم غلاء المعيشة وذلك باسرع وقت واقرت النقابة بضرورة صرف علاوة المخاطرة لكل موظف يتعرض لها في عمله.