الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة تشيد بانجاز ورشة الفنون للأطفال في مركز فنون الطفل

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 16:53 )
الخليل-معا- أشادت هدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة الفلسطينية في الخليل بالجهود المتميزة التي تم بذلها من قبل الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل، وذلك بانجاز الورشة الثقافية الفنية للأطفال لعام 2011 , والتي تم دعمها من قبل الصندوق الثقافي الفلسطيني/ المنحة الترويجية جاء ذلك خلال زيارتها للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل .

والتقت عددا من المسؤولين عن الورشة الفنية للأطفال واطلعت على التحضيرات الخاصة لافتتاح معرض الفنون لعام 2011 والذي سيقام في قاعة مدرسة الحسين الثانوية في الخليل / الأسبوع القادم واستمعت إلى تقرير مفصل عن سير الورشة من قبل المدير التنفيذي للمركز سميح أبو زاكية.

ودعت عابدين إلى الاهتمام بمؤسسات الأطفال الثقافية في المحافظة من قبل الجهات الداعمة , باعتبارها مؤسسات أساسية في العمل الثقافي والوطني , كما قدمت عابدين مجموعة كتب من مطبوعات وزارة الثقافة الفلسطينية لمكتبة سندباد التابعة للمركز حيث تحرص وزارة الثقافة الفلسطينية على تشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني , ودعت المراكز والمؤسسات الثقافية الفلسطينية إلى النهوض بالواقع الثقافي الفلسطيني في محافظة الخليل. وعرضت خطة مكتب الوزارة لتفعيل الأنشطة الثقافية خلال العام2012.

من جانبه شكر سميح أبو زاكية المدير التنفيذي لمركز فنون الطفل الفلسطيني وزارة الثقافة الصندوق الثقافي الفلسطيني لدعمه نشاطات الأطفال الثقافية وأشاد بجهود الصندوق الثقافي الفلسطيني - المنحة النرويجية والتي تعمل على تفعيل النشاطات الثقافية في فلسطين، مشيدا بجهود مكتب وزارة الثقافة في الخليل وعلى رأسه هدى عابدين مديرة المكتب والتي تعمل على رعاية النشاطات الثقافية وتحرص على دعم المراكز الثقافية الفلسطينية والتي تعاني ظروفا مالية صعبة.

وعلى نفس الصعيد أعلنت دائرة البرامج في المركز بأن عدد الأطفال الذين شاركوا في الورشة الفنية أكثر من 100 طفل ,وتم مشاركة أكثر من 40 طفل من أطفال البلدة القديمة من المناطق التي تتعرض لمضايقات الاحتلال و كذلك الأطفال الذين يسكنون قرب البؤر الاستيطانية, وتم تدريب الأطفال على أسس الرسم واستخدام الألوان 30 ساعة تدريبية.

هذا وسيقام معرض من إنتاج الأطفال الذين شاركوا في الورشة الأسبوع القادم في قاعة مدرسة الحسين الثانوية في الخليل.

وعلى صعيد البرامج الأخرى لمركز فنون الطفل الفلسطيني فقد أعلنت إدارة المركز أن حفلا خاص سينظم في المركز احتفالا بحصول فلسطين على العضوية الكاملة في اليونسكو ومن الجدير بالذكر أن مركز فنون الطفل الفلسطيني يعتبر النادي الوحيد التابع لليونسكو في محافظة الخليل.