الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة بادر تعقد ورشة عمل تربوية ونفسية في مدرسة بنات شويكه

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 18:19 )
طولكرم - معا - عقدت هيئة بادر للتنمية المجتمعية بالتعاون مع نقابة الأخصائيين الاجتماعيين النفسين في طولكرم ورشة عمل تربوية نفسية في مدرسة بنات شويكة الأساسية الثلاثاء الماضي بعنوان " العلاقة بين الأب والأم ومدى تأثيرها على سلوك الأبناء ".

وأدار الورشة من هيئة بادر رائد يونس ومن نقابة الأخصائيين الآنسة مها جزماوي بعد ترحيب مديرة المدرسة عابدة أبو شمط بطريق هيئة بادر والأخصائيين الاجتماعين كما رحبت بالأمهات والضيوف مثمنة الدور الايجابي الذي تقوم به هيئة بادر والأخصائيين .

واكد رائد يونس على الدور الذي تلعبه هيئة بادر على صعيد التنمية المجتمعية وبث روح الوعي في العلاقات الأسرية، إضافة إلى المهمات والنشاطات التي تؤديها على الصعيد الاجتماعي ، ونوه الى أهمية التعاون مع نقابة الأخصائيين بما يخدم الهدف الأساسي في تشكيل مجتمع فلسطيني متماسك تسوده مبادئ المحبة والتسامح والتعاون .

الأخصائية النفسية مها جزماوي استعرضت الشيء من التفصيل والشجاعة الأدبية أشكال العلاقة بين الزوجين ، الأمر الذي أدى إلى فتح باب الحوار والمناقشة وعرض تجارب الأمهات إيجابا وسلبا ، وصولاً إلى تأسيس علاقات زوجية متكاملة تفتح المجال لتأسس أسرة نموذجية .

وفي خاتمة الورشة قام رائد يونس بتلخيص محاور الورشة ف اعتماد الشكل التكاملي للعلاقة بين الأب والأم ، بحيث تبنى العلاقات الأسرية على الصدق والوضوح والثقة المتبادلة، والإشراف المزدوج على الأبناء ، والمتابعة الدقيقة والمتواصلة لهم ، بحيث يطمئنان إلى أبنائهما أكاديمياُ وسلوكيا ، وتطورهم بشكل سوي ودائم.