الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب الخليل يتعاقد مع مدرب هولندي لتدريب فريقه الكروي

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 19:25 )
الخليل- معا- ناصر المحتسب- "أنا لم آتي للخليل لتضيع الوقت, يجب الانضباط واحترام الوقت، أمامنا هدف واحد واضح, وهو الاستمرار في تقديم الأفضل وإسعاد جماهير النادي، واللاعب عنصر أساسي في لعبة كرة القدم، هيا انهضوا وابدءوا تدريبكم بهمة ونشاط وجدية".

بهذه العبارات المفعمة بالحيوية والنشاط, بدأ المدرب الهولندي (فيلم لاوكس) أول تدريبات فريق نادي شباب الخليل, على ملعب الحسين بن علي في الخليل يوم أمس الاثنين في تمام الساعة الثامنة مساء, بحضور جماهيري كبير رغم البرد القارص, إلا أن جماهير العميد حضرت كعادتها للوقوف عن كثب, على قدرات مدرب عميدها الجديد الهولندي (لاوكس), الذي لم يخيب ظنها, وقدم تدريب كرة قدم حديث وشيق شد الانتباه, يمكن وصفه بالرائع على حد تعبير أكثر من متابع من ذوي الاختصاص.

المدرب فيلم لاوكس.. بدأ التدريب بعد التعارف وشحذ الهمم, ثم تمارين الإحماء, بعد ذلك تمارين عناصر اللياقة البدنية, ثم التحرك بالكره وتنفيذ الخطط التكتيكية والتكنيكية, من خلال اللعب, لتحقيق الانسجام بين اللاعبين في اقصر وأسرع وقت ممكنين, وقد لاحظ الجميع قوة وسرعة تجاوب اللاعبين مع توجيهات المدرب ومساعده الشاب رائد الخضور, ومدرب حراس المرمى القدير جمال عويسات صاحب الشعبية الكبيرة.

|158678|وفي نهاية التدريب توجهت إلى المدرب الهولندي "فيلم لاوكس" بعدة أسئلة أجاب عليها بصراحة ووضوح تامين على النحو التالي:

• الاسم فيلم لاوكس, هولندي الجنسية.

- أما عن مسيرته الكروية فلخصها في النقاط التالية:
• لعب كرة القدم في هولندا في دوري الأضواء مع احد اعرق الأندية الهولندية.
• تأثر كثيرا بصديق له كان مدربا للياقة البدنية لفريق اياكس أمستردام الهولندي الذي أقنعه بضرورة دخول عالم تدريب كرة القدم, وفعلا التحق بأكاديمية النادي الهولندي.
• درب فريق "مكابي يافا" في دوري الأضواء في الداخل لمدة سنتين.
• استلم تدريب منتخب النساء بكرة القدم في الداخل لمدة أربع سنوات كاملة.
• درب فريق رعنانا العربي في الداخل.
• حاليا هو ممثل للأكاديمية الهولندية في الداخل بكرة القدم.
• محاضر تدريب كرة قدم في معهد " فنكد" في الداخل, ودرب مجموعه من المدربين الفلسطينيين, ومنهم من درب في الدوري الفلسطيني.

- عن انطباعاته عن الدوري الفلسطيني قال: الدوري الفلسطيني الحالي تطور أكثر من سابقيه بدرجتين, ومستوى الكره آخذ بالتطور, على أية حال الوضع الحالي أفضل من السابق.

- عن آماله مع شباب الخليل قال: سأعمل على بناء فريق الأحلام من الناشئين والأشبال من مدينة الخليل للمستقبل, مع الحفاظ على الاستمرار في تسلق سلم الدوري الحالي, وهذا ليس سهلا على الإطلاق, إذا ما علمنا أن الفرق بين المتصدر هلال القدس والثاني شباب الخليل هو( ثماني نقاط), فالفارق ليس سهلا, وليعلم الجميع أن الرياضة ليست كرة قدم فحسب, الرياضة تفتح آفاقا واسعة للصغار والكبار على حد سواء, أنا شخصيا سأحضر أصدقائي الصحافيين الهولنديين للخليل لخدمة كرة القدم.

- أما بخصوص أمنياته لعميد الأندية الفلسطينية "شباب الخليل": أن يرى فريقا يلعب كرة قدم حديثه فيها إمتاع للجماهير, وان يرى فريقا عماده اللاعبين صغار السن, من الناشئين والأشبال, وشدد على أن هذا الأمر بحاجة إلى الصبر والمثابرة, ولم يخف رغبته في أن يكون هناك مباريات بين الفرق الفلسطينية وفرق الداخل بعد توقيع معاهدة سلام بين الجانبين, وتابع عملت في عالم الكره منذ العام 1990 في الداخل, وأملي أن استمر في عملي هنا في الدوري الفلسطيني لأحقق لشباب الخليل وجماهيره ما يصبون إليه.|158677|