الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المراقب الامريكي اميرال هرس يزور بيت لحم ويلتقي المحافظ وقادة الامن

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 21:34 )
بيت لحم -معا- زار الاميرال هاري هريس المراقب الامريكي العسكري لخارطة الطريق الامريكية، محافظة بيت لحم بهدف الاطلاع على اوضاعها والاطلاع على اوضاع الاجهزة الامنية وتطورها .

واستقبل الاميرال الامريكي في مقر المحافظة محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، وقائد منطقة بيت لحم العميد سليمان قنديل، والعقيد حسان اشتية مدير محابرات بيت لحم والعقيد وجيه الرجوب مدير جهاز الامن الوقائي والمقدم خالد التميمي مدير شرطة بيت لحم والرائد حسن عطاونة مدير جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية والعقيد احمد الجابري مدير الارتباط العسكري بمحافظة بيت لحم وفؤاد سالم مدير عام محافظة بيت لحم وصالح صبح مدير مكتب محافظ بيت لحم فيما رافق المحافظ عدد من مستشاريه السياسيين والعسكريين.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ حمايل بالضيف الامريكي ووضعه في صورة الاوضاع الفلسطينية بمختلف المجالات، مشددا على ان القضية المركزية التي يمكن ان تحل أي اشكاليات او عوائق هو التقدم بالمجال السياسي لانه في حال تقدم العملية السياسية فان الكثير من القضايا ستلاقي حلولا اوتوماتيكية بحكم ارتباطها بالواقع السياسي .

واشار المحافظ حمايل الى الاوضاع الصعبة التي تعيشها بيت لحم بفعل الاحتلال من حواجز واستيطان واعتداءات مستوطنين ، مبينا شعور الجانب الفلسطيني رسميين ومواطنين بمدى الخذلان من المواقف الدولية عموما والامريكية خصوصا فيما يتعلق بالاستيطان .

واشار المحافظ حمايل الى مراحل تطور الاجهزة الامنية خلال السنوات الاخيرة، مشيرا الى انها حققت الكثير في مجال الامن وبشهادة المراقبين الدوليين وحتى الاسرائيليين انفسهم بالرغم من كافة العوائق الاسرائيلية امام عمل الاجهزة الامنية حيث تعرقل اسرائيل عمل الاجهزة امنية في كثير من الاحيان وتحد من عملهم تحت حجج وذرائع واهية .

من جهتهم طرح قادة الامن الفلسطيني في بيت لحم العديد من الاشكاليات التفصيلية التي تعترض عملهم في مجال الامن خصوصا عدم تعاون الجانب الاسرائيلي في موضوع التنسيق لدخول مناطق "بي وسي" بالاضافة الى افراج الاسرائيليين عن كثير من المجرمين ممن يحملون الهوية الزرقاء الاسرائيلية والذين يعودون لممارسة اعمال وجرائم بعد يوم من اعتقالهم من قبل اجهزة السلطة في نفس المناطق ادراكا منهم لعدم ملاحقتهم قانونيا في اسرائيل .

كما اشار المحافظ حمايل وقادة الامن الى الممارسات الاسرائيلية من اعتقال ومداهمات وعدم التزام الجانب الاسرائيلي باي اتفاق امني حيث اوضح المحافظ ان هذه الممارسات الاسرائيلية احرجت وتحرج الجانب الفلسطيني امام شعبنا .

واكد قادة الامن الفلسطيني انهم ملتزمون بتوجيهات القيادة السياسية وانهم يعملون ونجحوا في ايجاد حالة من الاستقرار الامني رغم كل الصعاب وفي محتلف الاصعدة .

من جهته اشار الاميرال هرس الى ان هذه المرة الثالثة التي يزور فيها الاراضي الفلسطينية، مشيرا الى ان زيارته الاخيرة كانت لنابلس بهدف الاطلاع والتعرف على صورة الاوضاع الامنية في الاراضي الفلسطينية ومدى التقدم الذي حققته الاجهزة الامنية الفلسطينية .

واشار الى ان زيارته الى بيت لحم ولقاءه هذا يندرج في هذا الاطار من اجل تعزيز حالة الاستقرار التي تعيشها الاراضي الفلسطينية، مشيرا الى ان بيت لحم تستعد للاحتفال بالاعياد الميلادية المجيدة وهو موسم مميز ورائع في هذه المدينة المقدسة مهنئا الجميع بحلول عيد الميلاد المجيد .

وفي نهاية اللقاء اطلع المحافظ حمايل وقادة الاجهزة الضيف الامريكي على صورة من صور الاستيطان في مستوطنة جبل ابو غنيم وقدموا لهم شرحا مفصلا عن امتدادها وتوسعها على حساب الاراضي الفلسطينية شاكرين الضيف والوفد الامريكي على زيارتهم لبيت لحم .