الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي في الخليل يعقد اجتماعه الدوري برئاسة المحافظ

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 19:22 )
الخليل- معا- ترأس محافظ الخليل كامل حميد الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بحضور مدراء المؤسسات والدوائر الحكومية وذلك لمناقشة أوضاع المحافظة واحتياجاتها والمشاكل التي تواجهها.

بداية الاجتماع رحب المحافظ حميد بأعضاء المجلس، مقدما لهم التهاني بتحرير الأسرى المحررين، مشيرا أن الفرحة لن تتكلل إلا بتبييض سجون الاحتلال مستعرضا المستجدات السياسية، مشيرا بأن هناك حركة سياسية ودبلوماسية نشطة من قبل جميع المستويات القيادية سواء في الأمم المتحدة أو مع الاتحاد الأوروبي او مع الولايات المتحدة واللجنة الرباعية، مضيفا ان القيادة الفلسطينية موقفها واضح لا لبس فيه وهو أن العودة إلى المفاوضات مشروط بوقف الاستيطان وتحديد مرجعيات واضحة للمفاوضات.

كما تطرق المحافظ للوضع الأمني، مشيرا إلى ان المحافظة تنعم بوضع امني مريح بسب ثقة المواطنين في الأجهزة الأمنية كما أضاف أن الإجراءات الأمنية على الأرض لا يوجد بها إشكاليات ونحن معنيون بان تعمل الأجهزة الأمنية بمهنية عالية وفقا للأنظمة والقوانين والتشريعات ونحن نقوم بمتابعة عملنا مع الأجهزة بشكل سليم وجيد وكافة الإشكالات التي تستجد أو التي تطرح على شكل شكاوى من المواطنين نقوم أيضا بمتابعتها والتدقيق فيها.

وعلى مستوى المحافظة أوضح حميد أن اعتداءات المستوطنين في تصاعد وان الإجراءات التي يقومون بها غير مسبوقة من ناحية الاعتداء على البيوت او المواطنين او القرى، ففي بلدة بني نعيم اعتدى عدد من المستوطنين، على مسجد الصحابة، حيث قاموا بكتابة شعارات وكتابات تسيء للرسول عليه الصلاة والسلام, والتهديد بدفع الثمن على سور المسجد الصحابة في البلدة، بالإضافة إلى الهدم وإخطارات الهدم والاعتقالات التي أصبحت بشكل يومي .

كما أعلن المحافظ حميد عن صرف مخصصات مالية للمحلات المفقه بقرار إسرائيلي في البلدة القديمة وانه في القريب العاجل سوف يتم صرف مخصصات أخرى للمحلات المفتوحة في البلدة القديمة من أجل التخفيف من معاناه المواطنين وتعزيز صمودهم بالإضافة إلى صرف مخصصات مالية للمناطق القريبة من جدار الفصل العنصري والمهمشة.

من جانبه استعرض د. اسعد الرملاوي مدير الرعاية الصحية بوزارة الصحة الفلسطينية مضار التدخين وأثرة من الناحية المادي والمعنوية على المواطنين، مشيرا الى أن الرعاية الصحية سوف تستهدف المناطق النائية والمهمشة من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

نهاية خرج المجلس التنفيذي بعدة توصيات وهي، حماية المشروع الوطني الفلسطيني، تذكير المواطنين والمراجعين بأنطلاق الثورة الفلسطينية وتبادل التهاني والتبريكات بهذة المناسبة التي أخرجت القضية الفلسطينية للعالم اجمع، ومنع استيراد البطاطا والدواجن الإسرائيلية وفرض عقوبات وغرامات باهظة الثمن لمن يخالف وذلك للحفاظ على مصلحة المواطن بجميع قطاعاته، ودعم المزارع الفلسطيني، ومؤازرته في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة، وحماية للمنتج المحلي من البطاطا، ومقاطعة كافة البضائع الإسرائيلية".

تفعيل الإعلام في جميع المؤسسات والوزارات، محاربه ظاهرة الكلاب الضالة عن طريق وزارة الصحة والبيطرية والشرطة، محاربه التدخين.

ونهاية الاجتماع ثمن المحافظ حميد المبادرة التي قامت بها شركه الوطنية موبايل، والخاصة بالبلدة القديمة، داعيا جميع المؤسسات والشركات أن تبادر وتساهم في التخفيف من معاناة سكان البلدة القديمة.