الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تبحث مع GIZ عقد مؤتمر دولي للبلديات الالكترونية في فلسطين

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 19:27 )
الخليل- معا- التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه وفد من الوكالة الألمانية للتعاون GIZ ضم "جورن ويلهيلم" عضو مجالس إدارة الوكالة و"روك لفت" مدير الوكالة في فلسطين وطاقم الوكالة، بهدف استعراض ومناقشة المشاريع التي تنفذها البلدية بالشراكة مع GIZ وعلى حد الخصوص مشروع تطوير مركز خدمات الجمهور، و بحث التعاون لعقد مؤتمر دولي حول البلدية الالكترونية في فلسطين.

بداية اللقاء ثمن العسيلي دور الوكالة الألمانية للتنمية في دعم المشاريع التطويرية في مدينة الخليل والجهود التي بذلت في الفترة الماضية بهدف تطوير قطاع الحكم المحلي والمساهمة في تحسين البنية التحتية ودعم الشعب الفلسطيني بشكل عام.

|158686|وتحدث العسيلي عن رؤيته في تحسين مستوى الخدمة و جودتها وما تم تحقيقه من الخطة الإستراتيجية التي اقرها المجلس البلدي ومفصلا المشاريع التي تم انجازها خلال السنوات الماضية وخاصة في قطاع الشباب و الرياضة الذي بدأ يأخذ منحنا تصاعديا جديد بعد توفر الأرضية لصقل المواهب وخلق الأجواء المناسبة لتحفيز الشباب نحو الإبداع والتميز من خلال رزمة من المشاريع الحيوية التي أقيمت في مدينة الخليل مثل إستاد الحسين و الصالة الرياضية المغلقة ومركز طارق بن زياد المجتمعي والمركز الثقافي الكوري الفلسطيني إضافة لمشاريع أخرى يتم عمل على تحقيقها.

ودعا العسيلي الوكالة الألمانية لمزيد من الدعم لمشاريع المدينة ومواصلة جهودها في دعم الشعب الفلسطيني، مشيدا بجهودهم وجهود المؤسسات الألمانية الأخرى التي تعمل في الأراضي الفلسطينية.

وبين العسيلي للحضور سعي بلدية الخليل لتحويلها الى بلدية الكترونية خلال العام القادم بعد ان تم بناء 80% من البنية التحتية لهذا الغرض ومؤشرات النجاح التي تم تحقيقها من خلال مركز خدمات الجمهور والمنظومة التي يعمل من خلالها بالشراكة مع كافة الأقسام الحيوية الأخرى في بلدية الخليل.

وطرح العسيلي على وفد الوكالة امكانية عقد مؤتمر دولي في مدينة الخليل حول البلدية الالكترونية في فلسطين بهدف تحقيق تبادل للخبرات ورفد البلديات الفلسطينية بآخر المعلومات الخاصة بذات الموضوع و تحقيق خطوة إضافية نحو إنجاز مشروع بلدية الخليل بتحويل خدماتها المقدمة للمواطن الكترونيا بكل تفاصيلها.

وبعد أن قام الوفد بجولة شملت أقسام البلدية المختلفة واستمعوا إلى شرح مفصل من قبل رؤساء أقسام نظم المعلومات الجغرافية و مركز خدمات الجمهور، أعرب "ويلهيلم" عن إعجابه للمستوى العلمي والتقني والإداري الذي يتوفر في أقسام البلدية ودورها في نقل الخبرات إلى البلديات الأخرى .

وأكد "ويلهيلم" على أهمية الاستفادة من خبرات بلدية الخليل في عدد من المجالات ونقلها إلى البلديات والمؤسسات الأخرى في فلسطين بهدف رفع مستوى الخدمة و خلق حالة تكاملية بين المؤسسات الفلسطينية.