الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدوحة : رسالة الثلاثاء

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 21:37 )
الدوحة - معا - البعثة الاعلامية للجنة الاولمبية - واصل سباحوا فلسطين المشاركين في الدورة العربية مشوارهم في التصفيات المؤهلة لنهائيات الدورة حيث خاض السباحون الثلاث محمد زياد ومنى حزبون وديما عواد اليوم سباقهم الثاني من اصل أربع سباقات لهم قبل النهائيات في مجمع حمد للرياضات المائية بمنطقة اسباير ، وحققوا فيها نتائج ايجابية أفضل من الجولة الأولى .

وقد أحرز السباح محمد على المركز الخامس في سباق > 50 م صدر في زمن قدره 27,64 ثانية ، بينما تمكنت السباحة منى حزبون من قطع مسافة 50 م حرة في زمن قدره 29,09 ثانية والسباحة ديما عواد بنفس المسافة بزمن قدره 31,28 ثانية ، ويواصل السباحون الثلاث سباقاتهم يوم غد الأربعاء من اجل التقدم في التصنيف قبل التأهل للنهائيات .

وأعرب السباح محمد زياد 18 عاما عن سعادته بتمثيله لفلسطين في أول مشاركة رسمية له في الدورة العربية التي أكد انه توفر له خبرة كبيرة من حيث الاحتكاك بالأشقاء العرب وتوفير الفرصة الكافية له من اجل تطوير مستواه في السباحة والقدرة على تقديم الأفضل للرياضة الفلسطينية في الاستحقاقات القادمة .

المبارز أبو الهيجا : افتخر بتمثيلي لبلدي فلسطين واحتاج إلى الاحتكاك المتواصل في البطولات القادمة:
أعرب لاعب المنتخب الوطني للمبارزة علي أبو الهيجا 27 عاما والذي يقيم في كندا ، عن سعادته بتمثيله بلده فلسطين في أول مشاركة رسمية له تحت العلم الفلسطيني ، مؤكدا أنها تشكل له دافعا قويا للعمل من اجل تطوير نفسه على مستوى اللعبة من خلال الاحتكاك بأفضل اللاعبين العرب وبإشراف أفضل الخبراء الدوليين في اللعبة وسط اهتمام كبير بها من كل الأوساط الرياضية .

وأضاف أبو الهيجا ان المشاركة تمثل له أهمية كبيرة بصفتها الأولى له على المستوى الدولي ، إضافة الى تمثيله لبلده الأم فلسطين متحدثا عن رحلة المعاناة الكبيرة التي مر بها كلاجئ فلسطيني في مخيمات العراق طوال السنوات الماضية لينتقل بعدها قصرا إلى كندا التي يعاني فيها كلاجئ ولا يتمتع بحقوقه الكاملة من حيث الانفتاح على العالم وممارسة اللعبة بشكل رسمي ، متمنيا ان يعود إلى فلسطين ويلعب فيها وينخرط مع زملائه اللاعبين الفلسطينيين من اجل التمثيل الأفضل والمشاركة من اجل المنافسة في > الاستحقاقات القادمة .

وتابع ابو الهيجا بأنه يفتخر كلاعب فلسطيني استطاع ان يساهم في التمثيل المشرف الدورة العربية بالدوحة واثبات الذات الفلسطينية فيها على المستوى الرياضي إضافة الى إثبات الحق الفلسطيني في الحصول على الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف كما أرادها الرئيس الراحل أبو عمار .

وعلى الجانب الفني له كلاعب للمبارزة قال ابو الهيجا انه يحتاج إلى مزيد من التمرينات والمتابعة التي تتجلى بعمل المزيد من المعسكرات التي توفر احتكاك له بزملائه اللاعبين في المنتخبات الأخرى إضافة إلى وجود جهاز فني مختص يشرف على المنتخب الوطني للمبارزة يستطيع خلاله تأسيس فريق فلسطيني منافس في السنوات القليلة القادمة بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها الرياضة الفلسطينية .

فريق المبارزة يقدم اداء متفاوتا في اليوم الثالث له في البطولة :
خاض المنتخب الوطني للمبارزة اليوم جولته الثالثة في التصفيات بمستوى فردي ابيه رجال ومستوى فرقي حيث واجه اللاعب النشيط والمميز اسلام سمير لقائه الاول اللاعب التونسي ايوب فرجاني وخسر امامه ب 15 مقابل 7 بينما تغلب في لقائه الاخر من البطولة ويخرج من التصنيف الفردي ليلعب مع باقي الفريق بشكل فرقي في الجولات المتبقية ، بينما لعب محمد عزيز بشكل فرقي اضافة الى اللاعب علي ابو الهيجا الذي لعب يوم امس وخسر في لقائه امام الجزائر . وينتظر اللاعبون بشكل فرقي ترتيب المجموعات ليتحدد لقائهم خلال الجولات القادمة من النهائيات .

المصارعة تخسر في ربع النهائي امام قطر وتواجه العراق على البرونز :
خسر المصارع الفلسطيني الشاب عزيز ابو سنينة لقائه في ربع النهائي مصارعة حرة 60 كجم رجال امام نظيره القطري عبد الرحمن ابراهيم بنتيجة 5 لصفر ، ليستعد لملاقاة العراقي وليد حقي على البرونز مساء اليوم ، ويعتبر ابو سنينة من المصارعين الفلسطينين الناشئين الذين تتوفر لديهم القدرة على المنافسة في الاستحقاقات القادمة لو توفرت له الفرصة المناسبة في الاحتكاك بلاعبين اخرين .

هذا وينهي ابو سنينة اخر المشاركات الفلسطينية في المصارعة بمستوى مقبول نتيجة الاستعدادت المتواضعة للاعبين الفلسطينيين على مستوى الالعاب الاولمبية .

مي خليل تحرز ميدالية برونزية في الكراتيه :
اضافت اللاعبة مي عمران خليل برونزية جديدة لفلسطين في لعبة الكراتيه بعد فوزها على لاعبة اردنية بخمس نقاط مقابل نقطة واحدة في منافسات الكوموتيه في وزن ناقص 68 كلغم , بينما لم يحالف الحظ لاعبونا الاخرين في احراز أي ميدالية مع العلم ان برهان البكري لعب على البرونز مع لاعب جزائري وانتهت المنافسة بالتعادل السلبي فمنح الحكام الجزائري الفوز للافضلية.

وكانت منافسات الكراتيه جرت على صالة عبد الله بن سحيم بنادي قطروجاءت منافسات لاعبي ولاعبات فلسطين كما يلي :
حققت مي خليل الميدالية البرونزية في وزن ناقص 68 كلغم فيما خسرت اللاعبة زهرية شنيتش في وزن 68 كلغم بعد خسارتها امام لاعبة جزائرية بتسع نقاط مقابل نقطتين , وفي منافسات الرجال حقق برهان البكري مباراة قوية ومستوى جيدا وهزم لاعب سوداني بسبع نقاط مقابل ثلاثة وخسر من بطل مصري بسبع نقاط دون مقابل ثم خسر مع لاعب جزائري بالافضلية بعد تعادلهما السلبي في وزن 84 كلغم لنخسر ميدالية برونزية.

وكان فاز اسماعيل اللوح على لاعب جيبوتي بخمس نقاط نظيفة ثم خسر مع لاعب بحريني بنقطة واحدة لتنتهي مشاركتنا في > لعبة الكراتيه .

مي خليل : اهدي برونزيتي لاهلي وللبكري :
اهدت مي خليل صاحبة برونزية العرب في الكوموتيه قي وزن ناقص 68 كلغم الى اهلها والدها المدرب المعروف عمران عبد العزيز خليل ولعمها الخبير ضرغام عبد العزيز والمدربة ديالا غوشة ولرئيس اتحاد الكراتيه محمد البكري وللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ولجامعتها ابو ديس .

وقالت خليل : كانت المنافسات قوية وصعبة والمستوى عالي وراق والله اكرمني بهذا الفوز وهذه الميدالية البرونزية والتي اعتز وافتخر بها واني استطعت تحقيق برونزية رغم وجود لاعبات من مستويات عالية وقد استعددن اكثر من كثيرا , ولم تكن استعداداتنا كافية لمثل هكذا بطولات ودورات على مستوى عربي كبير , لكن لوحظ وجود تقدم جيد للعبة الكراتيه الفلسطينية نسبة اليها عربيا, رغم الفارق الكبير بالدعم والمساندة للعبة واللاعبين..

وتابعت خليل حديثها :
اشكر جامعتي وكليتي لمساعدتي من خلال السماح لي بالمشاركة رغم وجود امتحانات , واعطوني دعما معنويا كان دافعا لي للفوز > بالبرونزية. وطالبت خليل بدعم لعبة الكراتيه والاهتمام بها اكثر حتى تستطيع المنافسة بين اقرانها العربيات.