الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء في مركز بلاطة بحضور المحافظ

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 20/12/2011 الساعة: 22:28 )
نابلس - معا - الناطق الإعلامي وليد خرمه - دعا مسئولون ومهتمون بالحركة الرياضية في محافظة نابلس إلى ضرورة وضع خطة إستراتيجية لإسناد الحركة الرياضية، معتبرين ذلك مسؤولية جماعية تقتضي وجود جسم له علاقة بمتابعة الشأن الرياضي.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقد في مركز شباب مخيم بلاطة تحت رعاية وحضور عطوفة محافظة نابلس اللواء جبرين البكري، وبحضور رئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش، وأمين سر حركة فتح في إقليم نابلس محمود اشتيه، ورئيس لجنة الخدمات في مخيم بلاطة أحمد ذوقان، والشيخ أحمد شوباش مفتي محافظة نابلس وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم هلال أبو كشك، ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لمركز شباب بلاطة والعديد من شخصيات مخيم بلاطة ومدينة نابلس ، ناقش فيه الحضور من شخصيات رسمية واعتبارية ورياضية ورجال أعمال واقع الحركة الرياضية في المحافظة وسبل تفعيلها إلى جانب تهنئة الهيئة الإدارية في مركز شباب بلاطة بمناسبة انتخابها مؤخرا.

وفي البداية رحب عريف اللقاء مظفر ذوقان مراقب مركز شباب بلاطة بالحضور مبدياً شكره وعرفانه لكل من يساند الحركة الرياضية ومركز شباب بلاطة مما جعله يتبوأ الصدارة في الكثير من المباريات الرياضية.

وتحدث رئيس الهيئة الإدارية لمركز شباب بلاطة تيسير نصر الله في اللقاء شاكراً الحضور على اهتمامهم، ومؤكدا أن حضورهم اليوم دليل على حرصهم على
المركز ووقوفهم أمام مسؤولياتهم من اجل استكمال البرامج التي يعمل المركز على تنفيذها، موجها الشكر للهيئة السابقة لما بذلته من جهد .

وقال أن مركز شباب بلاطة سيبقى الحاضن للحركة الرياضية رغم صعوبة الطريق والاحتياجات الكثيرة المطلوب توفيرها، مشددا على أن الهيئة الإدارية على استعداد للتعاون مع كل الخيرين من اجل مواجهة التحديات التي تعتري مسار الحركة الرياضية، ونوه إلى الدعم الذي يقدمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من أجل استنهاض الواقع الرياضي الفلسطيني.
|158787|
من جانبه قدم المحافظ البكري تصورات لإستراتيجية للنهوض بالحركة الرياضية في محافظة نابلس تستند على وجود جسم له علاقة بمتابعة الشأن الرياضي، معتبرا أن المهم وضع أولويات للوصول إلى نهضة رياضية حقيقية تنطلق من توفير الحد الأدنى من الإمكانات للنهوض بالواقع الرياضي، وقال أن المحافظة على استعداد لاحتضان هذا الجسم وتوفير كل وسائل النجاح له.

وشدد البكري على أهمية بناء أساس متين للشباب والأجيال القادمة يحميهم من الضياع، منوها إلى أن ذلك مسؤولية الجميع من قطاع عام وأهلي وخاص وعلى الجميع القيام بالدور المنوط به ضمن المسؤولية الاجتماعية المترتبة عليه.

وتحدث احمد ذوقان رئيس لجنة الخدمات الشعبية في مخيم بلاطة باسم فعاليات المخيم موجهاً التهنئة للهيئة الإدارية، داعياً إلى مساندتها من خلال توفير الإمكانات لها ، وبناء المؤسسات الرياضية في المنطقة كون ذلك يساعد في نهضة الحركة الرياضية.

واعتبر مفتي محافظة نابلس الشيخ احمد شوباش أن مساندة الحركة الرياضية والاهتمام بالشباب واجب شرعي ووطني لان ذلك يساعد على صونهم وحمايتهم، وأيده بذلك الشيخ جميل يوسف أمام مسجد دار الأرقم بالمخيم الذي دعا إلى الإسراع في تنفيذ مشروع المدينة الرياضية.

وأثنى المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس على دعوة البكري بتشكيل جسم على مستوى المحافظة يعمل على تنشيط وإسناد الحركة الرياضية، واستعرض الجهود التي تبذلها البلدية في سبيل تطوير الحركة الرياضية، وبناء المرافق الرياضية.

وقال الأستاذ معاوية اعمر مدير منطقة نابلس في وكالة الغوث الدولية أن الوكالة بصدد وضع التصورات حول مشروع المدارس الكروية الذي وقعته الوكالة مع نادي ريـال مدريد الإسباني والذي بموجبه سيتم إنشاء ثماني مدارس كروية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، وأكد على تعاون الوكالة مع أية جهود يتم الإتفاق عليها لدعم وتطوير الحركة الرياضية.

ودعا الدكتور فهمي حشاش مدير مستشفى قلقيلية إلى أهمية تشكيل جسم من أنصار مركز شباب بلاطة يساعد الهيئة الإدارية والفرق الرياضية من أجل ضمان صمودها في مواجهة التحديات.

وتخلل اللقاء مداخلات واقتراحات عديدة قدمها كل من محمد النادي ومهند الرابي وحازم ذوقان أجمعت كلها على الثناء على اقتراح وتصورات المحافظ بشأن الحركة الرياضية وسبل النهوض بها.