الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الصحفيين العرب يحذر من خطورة إهمال القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 01:06 )
بغداد -معا- حذر إتحاد الصحفيين العرب الأمة العربية من خطورة إهمال القضية الفلسطينية في ظل انشغال معظم الدول العربية بأحداث الربيع العربي وأصدائها على المجتمعات العربية.

وأدان الاتحاد في بيانه الختامي لاجتماعه في العاصمة العراقية بغداد أمس كل صور العدوان الإسرائيلي في الضفة والقدس ، ونبه الجميع إلى كثافة الاعتداءات الإسرائيلية المتزايدة على أراضي الفلسطينيين وشراهة التوسع في عمليات بناء المستوطنات.

وفي نفس الوقت أدان الاتحاد الانتهاكات والاعتداءات التي يمارسها جهاز الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة لحقوق الصحفيين في القطاع والتي تشمل الاعتقال والاحتجاز والتهديد والمنع من النشر وإغلاق العشرات من المؤسسات الإعلامية في القطاع ، وإهدار حق الصحفيين الفلسطينيين في وجود نقابة واحدة تمثلهم وإغلاق مقر النقابة في غزة، كما يدين الاتحاد مواصلة الأجهزة الأمنية في الضفة انتهاكاتها لحقوق الصحفيين رغم تعهدات السلطة الوطنية الفلسطينية بمعالجة أية تجاوزات تقع ضد الصحفيين في الضفة.

وأكد إتحاد الصحفيين العرب مرة أخرى على التزامه الأكيد بوحدة العمل النقابي في كل بلد عربي ، خاصة في هذه المرحلة الدقيقة ، حيث لا يزال الصحفيون العرب يناضلون من اجل الحصول على حرياتهم وحقوقهم ، الأمر الذي يتطلب الحفاظ على وحدتهم تعزيزا لوحدة نضالهم .

وطالب الاتحاد الصحفيين في موريتانيا أو في أي بلد عربي يقبل بالتعدد النقابي بتوحيد جهودهم تحت مظلة واحدة تحميهم من شرور الانقسامات المهنية في هذه المرحلة المهمة من النضال العربي ، كما يؤكد استعداده الكامل لمعاونة التنظيمات المتعددة في البلد الواحد على تنسيق جهودها في صيغة تنظيمية تكفل تكاتف جهودها دفاعا عن قضايا حرية الرأي والكلمة.

وحيا إتحاد الصحفيين العرب ذكرى شهداء الصحافة في كل بلد عربي الذين سقطوا وهم يؤدون واجبهم المهني في العراق وفلسطين والجزائر ومصر واليمن وليبيا والصومال .