الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ورشة عمل : الشرطة تفتتح وحدة البروتوكول

نشر بتاريخ: 20/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 00:52 )
رام الله -معا- عقدت الشرطة الفلسطينية اليوم وبالتعاون مع بعثة الشرطة الاوروبية في فلسطين ورشة عمل في رام الله لمناقشة دليل القواعد الاساسية والممارسات المتعلقة بالبروتوكول في الشرطة الفلسطينية واعلن خلال الورشة عن تاسيس وحدة البروتوكول في الشرطة.

واوضح بيان صادر عن ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان الورشة تمت بمشاركة العميد سائد احمد مساعد مدير عام الشرطة للمحافظات الشمالية، والعميد يوسف عزريل مدير العلاقات العامة والاعلام في الشرطة اضافة لمدراء الادارات المتخصصة ونواب مدراء المحافظات ومدراء افرع العلاقات العامة والاعلام ومن جانب الشرطة الاوروبية شاركت السيدة صوفيا مورتير نائب رئيس البعثة .

وقد افتتحت الورشة بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني والسلام الوطني للاتحاد الاوروبي ومن ثم رحب العميد عزريل بالمشاركين معلنا عن اطلاق وحدة البروتوكول في الشرطة الفلسطينية مؤكدا ان ذلك الانجاز تم بفضل تراكم الجهود وبدعم من بعثة الشرطة الاوروبية .

من جانبها عبرت مورتير عن سعادها وفخرها لمشاركتها في الورشة، معتبرة ان المجتمع الفلسطيني والشرطة الفلسطينية كانوا وما زالوا ملتزمين بقواعد البروتوكول والسلوك السليم وان حسن المعاملة والضيافة هي ميزة للشعب الفلسطيني وان هناك التزاما قويا من قبل الشرطة الفلسطينية بقواعد البروتوكول واجراءاته .

وفي كلمته نيابة عن عن مدير عام الشرطة نقل العميد احمد تحيات اللواء حازم عطا الله للمشاركين في الورشة وتمنياته بنجاحها مشيرا الى ” اننا نجتمع اليوم لنستكمل معا جهدا اضافيا اخرا من اجل النهوض بهذه المؤسسة الشرطية العصرية القادرة على تحقيق امال شعبنا ولتكون شرطة الدولة الفلسطينية المستقلة “.

واكد العميد احمد على ” اننا في الشرطة الفلسطينية اذ نعبر عن شكرنا وامتناننا لبعثة الشرطة الاوروبية لما يقومون به من جهد كبير ودعم واسناد لنا فاننا نؤكد ان قيادة الشرطة وكافة منتسبيها بعقولهم وارادتهم التي لا تلين صنعوا معجزات واثبتوا للقاصي والداني انهم على قدر المسؤولية والانتماء.

وقد تم خلال الورشة استعراض للقواعد الاساسية والممارسات المتعلقة بالبروتوكول في الشرطة المدنية الفلسطينية قدمه كل من الرائد سفيان عامرية وقصي ابو العيش من بعثة الشرطة الاوروبية كما تم تويع دليل صادر عن ادارة العلاقات العامة والاعلام يتناول القواعد الاساسية للبروتوكول .