الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الثقافة بالمقالة يبحث مع نظيره المصري تنفيذ برامج مشتركة

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 11:19 )
غزة - معا- التقى الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة خلال رحلة عودته من زيارته الناجحة إلى تركيا الأسبوع الماضي، بالبروفيسور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة المصري، وهنأه بمنصبه الجديد، وتم خلال اللقاء بحث العديد من البرامج المشتركة بين الوزارتين، وإمكانية تنفيذ بعض الفعاليات الثقافية والتعاون في مجال التدريب، بدوره رحب الوزير عبد الحميد بنظيره الفلسطيني وأبدى استعداد وزارته للمساعدة في تقديم الدعم في كافة المجالات الثقافية.

زيارة الوزير المدهون للقاهرة شملت لقاء مدير مركز الإعلام العربي صلاح عبد القدوس حيث اطلع على عمل المركز وقدم الشكر لجهود المركز في التعريف بالقضية الفلسطينية وتعزيز وجودها في الشارع العربي، كما ناقش سبل التعاون المشترك.

وبناءً على توجيهات رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية قام المدهون بزيارة فضيلة شيخ الأزهر أحمد الطيب حيث قدم له شكر الحكومة والشعب الفلسطيني على موقفه الأخير من قضية باب المغاربة وقضية القدس، ورفضه القاطع لأي تدخل من قبل الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسات الإسلامية في القدس المحتلة، كما وجه لفضيلته الدعوة لزيارة غزة، مقترحاً تبني عقد مؤتمر لنصرة القدس حيث رحب الشيخ الطيب بذلك ووعد بتبني المشروع على أن نقدم له مشروعاً كاملاً بالخصوص.

كما وضع المدهون شيخ الأزهر في صورة تطورات الوضع الفلسطيني وخصوصاً ملف المصالحة، وقدم له هدية عبارة عن الكوفية موشحةً بالعلم الفلسطيني.

وضمن جولة حافلة باللقاءات التقى الوزير المدهون بوزير الأوقاف المصري ودعاه لزيارة غزة، حيث تم الاتفاق على أن يتم دعوته من خلال وزير الأوقاف الفلسطيني، وتم التباحث في مجريات الأحداث في فلسطين والأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى، وسبل التعاون من أجل فضح الاحتلال ومواجهة مخططاته.