الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنود الاحتلال يقتحمون مدرسة خالد بن الوليد شمال أريحا

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 13:58 )
أريحا- معا- قام جنود الاحتلال اليوم باقتحام ساحة مدرسة خالد بن الوليد في قرية فصايل الفوقا شمالي محافظة أريحا والأغوار , وذلك خلال عملية عسكرية نفذتها قوات الاحتلال لهدم بركسات مجاورة للمدرسة.

فقد أفاد مدير المدرسة أ. يوسف زبيدات بأنه قامت الآليات العسكرية هذا اليوم بهدم بركسات مجاورة للمدرسة كما قام الجنود باقتحام ساحة المدرسة وتمركزت الآليات حول محيط المدرسة و على بوابتها كما ألقى الجنود قنبلة صوتية داخل ساحة المدرسة . مما أثار الرعب في نفوس الطلبة و أدى إلى اشتباك احد أولياء الأمور المتواجدين في حرم المدرسة مع قوات الاحتلال , و قام الجنود بالاعتداء على احد أولياء الأمور .

وعبر مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش عن استيائه و شجبه لما تعرضت له المدرسة من انتهاك لحرمة التعليم و الترويع الموجه ضد أطفال المدرسة الآمنين, والذي يمثل تهديد مستمر للطلبة و يعرض حياتهم للخطر,و أبدى حرصه الشديد على الحفاظ على سلامة الطلبة معتبراً أن أمن وسلامة الطلبة واجب وطني و يجب علينا جميعا أن نعمل من اجله .

كما ناشد الحواش المؤسسات الحقوقية و الدولية للوقوف في وجه هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتزايدة على أبناء شعبنا و على مدارسنا بالإضافة لإخطارات الهدم المتلاحقة لمدرسة خالد بن الوليد الواقعة في منطقة C و التي تتكون من غرف صفية مسقوفة بالزنك و تمنع قوات الاحتلال بناء غرف صفية من الطوب و تفتقر المدرسة لكثير من مقومات البيئة المدرسية و ذلك بسبب عرقلة الاحتلال و منعه لأي أعمال بناء أو صيانة في المدرسة.