الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك الإسلامي العربي يحصل على المركز الثاني في المساهمة بمجال المسؤول

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 17:07 )
رام الله- معا- حصل البنك الإسلامي العربي على المركز الثاني من بين البنوك العاملة في فلسطين وعددها 18 بنك في المساهمة بمجال المسؤولية الاجتماعية خلال العام 2010 حيث بلغت مساهمة البنك الاسلامي العربي خلال العام 2010 مبلغ 1.3 مليون دولار أمريكي من أصل3.2 مليون دولار إجمالي مساهمة البنوك مجتمعة وبنسبة بلغت 36 %.

جاء ذلك خلال مشاركة البنك في أعمال الملتقى المصرفي السنوي الثاني للمسؤولية الاجتماعية الذي نظمته جمعية البنوك في فلسطين بالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية.

وتمثلت مشاركة البنك في أعمال الملتقى من خلال ورقة العمل التي قدمها أحمد سرطاوي مدير دائرة التخطيط والدراسات في البنك، والذي ألقى الضوء من خلالها على إنجازات ومساهمات البنك في مجال خدمة المجتمع، والتي كانت موزعة على مختلف مجالات الحياة ومختلف القطاعات التي تنوعت ما بين التعليم، الصحة، الطفولة، الرياضة، البيئة، الإغاثة، ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من القطاعات.

وقال سرطاوي: إن مساهمات البنك الإسلامي العربي لم تكن منة أو هبة في حق المجتمع الفلسطيني بل على العكس إنها تعبير عن خصوصيات الصيرفة الإسلامية التي تستلزم بحكم طبيعتها تخصيص جزء من إيراداتها للمسؤولية الاجتماعية، ويجب على كل مؤسسات المجتمع الفلسطيني أن تحذوا حذو هذه الخطوة في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية، حيث تعتبر المساهمات الاجتماعية للبنك فلسفة انتهجها مجلس الإدارة منذ تأسيسه عام 1995 كقرار استراتيجي مستمر، مع الإشارة إلى أن البنك حصل على المركز الأول للعام 2009 بنسبة مشاركة بلغت 50% من إجمالي مساهمات البنوك في المسؤولية الاجتماعية.

وكرمت جمعية البنوك في فلسطين وسلطة النقد الفلسطينية البنك الإسلامي العربي وشكرته على مساهمته الكريمة في خدمة الوطن والمجتمع المحلي.