الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- مصادرة اسطوانات غاز غير مطابقة للشروط والمقاييس العامة

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 17:13 )
طولكرم- معا- صادرت مديرية الدفاع المدني ولجنة السلامة العامة بمحافظة طولكرم ، اليوم اسطوانات غاز غير مطابقة لشروط السلامة العامة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن إدارة الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني لجنة السلامة العامة في المحافظة صادرت 8 اسطوانات غاز سائل غير مطابقة للمواصفات والمقاييس من بعض موزعي الغاز في بلدة قفين شمال المدينة.

وأشار مدير الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني ملازم أول مهندس نِعَم الشامي إلى أن جميع الاسطوانات التي تم مصادرتها تالفة، او معرضة لانبعاج أو انتفاخ او لا تحتوي على طوق 'مقبض' إطار للحمل او بدون قاعدة، وان الأسطوانات الأخطر تعرضت للحام وهذه ما يضعفها وتكون احتمالية انفجارها عالية.

من ناحية اخرى شدد مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم مقدم حقوقي مأمون العمور على ضرورة التزام موزعي الغاز بكافة المواصفات والمقاييس المتبعة وحذر الإخوة المواطنين بعدم اخذ اسطوانة الغاز الابعد تفقدها ووجود طوق اعلى واسفل هذه الاسطوانة وكذلك عدم وجود الصدأ بكميات كبيرة على هذه الاسطوانة ،كما حذر موزعي الغاز من التلاعب بهذه الاسطوانات واستغفال المواطنين وسيتم تقديم كل من يخالف شروط السلامة للنيابة العامة.