الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كاريتاس القدس تقيم مخيما صحيا للمرضي المزمنين

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 17:24 )
القدس- معا- ضمن مشروع كاريتاس القدس لتحسين الوضع الصحي للامراض المزمنة بدعم من الحكومة الاسبانية والتعاون الاسباني وبالتعاون مع كاريتاس اسبانيا اقامت جمعية كاريتاس القدس مخيم صحي لمرضي المزمنين بمشاركة ما يقارب 100 من المرضى واللجان المحلية من مناطق خربة ابو فلاح / ديرجرير / رمون / والطيبة/ دير ابو مشعل/ شقبا حيث قام فريق العمل بأقامة فعاليات توعوية وارشادية حول الامراض المزمنة على مدار 3 ايام.

وتعتبر هذة الفعالية هي جزء من مشروع متكامل يسعى الى تحسين الوضع الصحي للمرضة المزمنين في 21 منطقة في محافظة رام الله وغزة.

وتهدف المخيفات الى تدعيم دور الفرد في المجتمع وترسيغ دورة كونة شخص منتج وفعال في المجتمع.

وعلية قام طاقم المشروع برسم عدة نشاطات منها كالاشغال اليدوية والتى من خلالها برز الفرد في انتاج بعض اللوحات والتى من خلالها استطاع ان يظهر عما يدور بنفسياتهم . ولم يقتصر النشاط على هذا النحو بل قام طاقم المشروع بعمل جلسات ارشادية في مجال الصحة النفسية والتغذية.

وتخلل المخيم نشاطات للمنتفعين عن سبل ومواصفات الاكل الصحي وتم ممارسة هذة المفاهيم من خلال التطبيق العملي.

انهت مؤسسة كاريتاس اكثر من 200 ساعة تدربية في مجال الادارة لاكثر من 150 شخص من متطوعين واعضاء اللجان الصحية لمشروع الامراض المزمنة.

وتهدف الدورات الى رفع مستوى المهارات الادارية للفرد بحيث قامت المؤسسة بتقديم 42 ساعة تدربية ل13 لجنة في 13 منطقة، وبحث استطاع المشروع الى تشكيل لجان شيابية من المناطق تهدف الى دعم الامراض المزمنة وتطوير الخدمات الصحية في المنطقة.

وعلية تسعي المؤسسة الى تدريب الشباب من اجل رفع قدراتهم ودعمهم بالمهارات لكي يستطيعوا بتحمل المسؤولية والعمل على خدمة الوطن.