الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة توزع عددا من الكتب الأدبية والثقافية على عدد من المكتبات

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 18:41 )
الخليل- معا- ضمن سلسلة نشاطاتها في المحافظة، سلّمت وزارة الثقافة يوم أمس في قاعة مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، عددا من المكتبات العامة والمدرسية والبلديات والمراكز الثقافية في محافظة الخليل مجموعة قيمة من الكتب الأدبية والثقافية لمؤلفين فلسطينيين وعرب، بحضور عدد من أعضاء المجلس الإستشاري ومسؤول العمل الأهلي عبد الرؤوف جبارين، وممثلين عن المدارس والمؤسسات.

وأوضحت أ. هدى عابدين مديرة الثقافة في الخليل أن توزيع هذه الكتب يأتي في سياق حملة وطنية تنفذها الوزارة في كافة محافظات الوطن وبإيعاز وتوجيه من وزيرة الثقافة أ. سهام البرغوثي تشمل مكتبات مدرسية تابعة لمديريات التربية والتعليم في المحافظة، ومكتبات عامة ومراكز ثقافية ومؤسسات مجتمعية ؛بهدف تشجيع القراءة وتوفير مصادر الثقافة والمعرفة والعلم لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

كما بينت أ. عابدين بأن قوائم الكتب التي تم تسليمها للمجموعة الأولى شملت إصدارات وزارة الثقافة وبيت الشعر ومخزون المعارض؛ بهدف إثراء المكتبات وتفعيل دورها والترويج للمنتج الثقافي وتشجيع القراءة وتنشيط الحراك الثقافي بشكل عام. كما أضافت أن مكتب الوزارة بصدد توزيع المرحلة الثانية من الكتب لبقية المجموعة في منتصف الأسبوع القادم وفي مجمع إسعاد الطفولة.