الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة الدوحة : الفدائي يبحث عن البرونز أمام الكويت

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 11:40 )
الدوحة - معا - الموفد الإعلامي للجنة الاولمبية -واصل منتخبنا الوطني لكرة القدم تمريناته عصر اليوم الاربعاء على ملعب نادي الغرافة بالدوحة للاستعداد لملاقاة نظيره المنتخب الكويتي غدا الخميس لتحديد المركز الثالث والرابع من الدورة العربية 2011 .

وعمل المدير الفني للفريق الكابتن جمال محمود على اخراج اللاعبين من الضغط النفسي والبدني الذي لحق بهم بعد لقاء البحرين داعيهم الى الى نسيان اللقاء والعمل بشكل مركز للخروج بالفوز من لقاء المنتخب الكويتي الذي سوف يبذل المستحيل ايضا من اجل الخروج من البطولة بنتيجة جيدة بالنسبة له نتيجة الضغط الكبير الذي يتعرض له في البطولة .

ويامل لاعبو الوطني تقديم افضل الاداء لهم في البطولة امام المنتخب الكويتي من اجل الظهور بمستوى يليق بتطور الكرة الفلسطينية ، بعد الثناء الكبير لاداء الفريق من المحللين والمتابعين لبطولة حيث التاهل الى المربع الذهبي والخروج من اجواء هزيمة الاردن في افتتاح المنافسات الى تعادل ايجابي ومنه الى الفوز على السودان والتاهل .
|158839|
واكد المحللون ان المنتخب الفلسطيني لديه القدرة الكبيرة على الخروج من لقاء الكويت بالفوز نتيجة الاصرار الكبير الذي يحمله اللاعبين بالتمثيل المشرف لفلسطين ورياضتها في البطولة ، اضافة الى عزيمة اللاعبين تقديم هدية متواضعة للاسرى المحررين ضمن صفقة تبادل الاسرى في الاراضي الفلسطينية .

ويعول الجهاز الفني للفريق على اللاعبين في لقاء الكويت من اجل الظفر بالبرونز للمرة الثانية بعد برونزية العرب في الاردن 1997 ، فيما سيعود المهاجم مراد عليان الذي حرم من اللعب في لقاء البحرين لحصوله على انذاريين صفراوين ، فيما لم يتمكن اللاعب علي الخطيب من المشاركة في لقاء الغد لنفس السبب .
|158840|
البكري : احراز البرونزية يعتبر انجاز كبير ونحتاج الى تاهيل الكادر الفني واللاعبين بشكل افضل
اعرب محمد البكري رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه عن سعادته باحراز اللاعبية مي خليل للميدالية البرونزية في البطولة العربية ، معتبرا ذلك بالانجاز الكبير للرياضة الفلسطينية وخصوصا رياضة الكاراتيه في ظل المنافسة الكبيرة بين اكثر من 18 دولة عربية وعدد كبير من اللاعبين على احراز الميداليات والالقاب .

واضاف البكري ان مشاركة منتخب الكاراتيه في الدورة العربية جائت بقرار من اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، في اشارة الى الاهتمام الكبير بالرياضة على كل المستويات سواء المحلية او العربية او الدولية ، اضافة الخبرة الكبيرة التي توفرت لدى اللاعبين الاربعة المشاركين في البطولة حيث الاحتكاك بافضل اللاعبين العرب .

وقال البكري ان المنافسة كانت كبيرة بين كل الفرق المشاركة في اصرار منها ودلالة واضحة على حجم الاهتمام بتطور اللعبة على كل المستويات في السنوات الاخيرة الماضية ، وخصوصا المنافسة الكبيرة بين مصر والجزائر والمغرب وقطر في البطولة .
|158841|
واعتبر البكري ان اي نتيجة تحققها المنتخبات الوطنية الفلسطينة هي نتيجة طيبة ومهمة جدا في ظل الامكانيات الضعيفة والمتواضعة للرياضة الفلسطينية وقلة الدعم لها ، اضافة الى الصعوبات والمشاكل التي تواجهها وعلى رائسها الاحتلال الذي قطع شقي الوطن وعقد كل الاجراءات الخاصة بتجمع اللاعبين ، حيث يتطلب تجميع اللاعبين من الضفة وغزة والشتات الكثير من الوقت نتيجة صعوبة ترتيب اجراءات السفر لهم وقلة الدعم المادي لتغطية تلك التجمعات .

وشار البكري الى ان الاتحادات العربية الاخرى قامت باعداد معسكرات طويلة للاعبيها المشاركين بالدورة وكانت اقل الاعدادات تتمثل بستة شهور بينما نحن اقمنا معسكرا قبل البطولة بثلاثة شهور في ارض الوطن ومعسكر اخر مع المنتخب الاردني لمدة 4 ايام وهذا يعتبر غير كافي لتقديم اداء افضل في البطولة .
|158842|
وعن الوضع العام لرياضة الكاراتيه في فلسطين قال البكري ان هناك حاجة كبيرة لمزيد من الابسطة اللازمة للتدريب حيث ان فلسطين لا يوجد فيها الا بساطين رئيسيين واحد في الضفة ولااخر في غزة وانتهت فترة الصلاحية لكلاهما ، لذلك لا بد من توفير 5 ابسطة عالاقل من اجل توفير الفرصة الكافية للاعبين لنيل اقساطا كافية من التمرينات ، اضافة الى الحاجة الى تاهيل الكادر الفني الموجود في الاراضي الفلسطيني وحاجته المتزايدة الى دورات تاهيلية على المستويات لاعربية والدولية من اجل العودة بالفائدة على اللاعبين الفلسطينيين
يذكر ان المنتخب الوطني للكارتيه المشارك في البطولة العربية هم
مي خليل
زهرية مشينش
برهان البكري
اسماعيل اللوح
|158843|
لاعبة الكاراتيه مي خليل تؤكد اهمية مشاركتها في الدورة العربية وتطالب بتوفير المزيد من المعسكرات للاعبين
تعتبر لاعبة الكاراتيه الفلسطينة مي خليل من اللاعبات اللواتي بذلن مجهودا كبيرا على الجانب الفني و البدني والتدريبي من اجل الخروج من الدورة العربية بنتيجة ايجابية ، ونجحت مي في الحصول على فضية العرب في الكاراتيه والذي يعتبر انجازا جديدا لها على المستوى الشخصي كما هو اضافة الى الرياضة الفلسطينة بشكل عام .

مي خليل 19 عاما طالية فلسطينية من سكان مدينة القدس تدرس الطب البشري في جامعة القدس ، وتمارس التمرينات اليومية لها بالتوافق مع دراستها ، لكنها قبل ذلك خاضت تمريناتها في اللعبة في دولة الامارات العربية المتحدة في الفترة بين 2004 حتى 2006 في نادي الزعابيل التي كانت تشرف عليه الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد ، حيث قام بتدريبها طوال الفترة المدرب السوري سمير جمعة وزوجته المدربة معينة جديد .
|158844|
تؤكد مي ان المشاركة في البطولة العربية كانت فرصة تحدي كبيرة بالنسبة لها في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين واللاعبات العرب باشراف افضل المدربين الدوليين ، لكنها اكدت جدارتها في تلك البطولة وتمكنت من تقديم اداء قويا امام الجزائر في بداية مشاركتها ، ونجحت في هزيمة الاردن ب5 لصفر في اللقاء الثاني الذي وضعها بالمركز الثالث .

تعتبر مشاركتها في الدورة العربية 2011 هي الاولى لها على المستويات العربية التي تضاف الى مشاركاتها وانجازاتها المتعددة على المستويات الدولية حيث حققت عددا من الميداليات الفضية والذهبية خلال تلك المشاركات وكان اهمها
شاركت ببطولة باريس المفتوحة 2007 واحرزت ذهبية
شاركت في ايطاليا 2006 واحرزت برونزيتين
شاركت في ايطاليا بطولة غرادو واحرزت فضية 2007
شاركت في بطولة ايس جيرمني احرزت ذهبية وبرونزية 2007
|158845|
وعن رؤيتها لوضع اللاعبين واللاعبات في فلسطين خصوصا وانها اجرت تمرينات مع اللاعبين في فلسطين شددت مي من منظورها كلاعبة صاعدة تطمح ان تمثل فلسطين في كل المحافل الدولية ليس فقط من اجل المشاركة انما من اجل الانجاز ، ان يكون الاهتمام اكبر برياضة الكاراتيه وتوفير المعسكرات اللازمة للاعبين حيث تخلق لهم الفرصة في الاحتكاك بالمنتخبات والفريق الدولية .

منتخب السلة يخسر امام المغرب ويحل بالمركز العاشر
انهى منتخبنا السلوي منافساته في الدورة العربية الرياضية بالعاصمة القطرية الدوحة بخسارة جديدة امام المغرب ضمن الدور الترتيبي على المركزين التاسع والعاشر وفاز المنخب المغربي على منتخبنا بفارق 18 نقطة وبنتيجة 83 نقطة مقابل 65 , حيث جاءت المباراة متوسة المستوى وسيطر لاعبونا على مجريات الربع الاول والربع الاخير فيما سيطر لاعبو المغرب على الربعين الثاني والثالث , لكن كان الفرق شاسعا في الربعين الثالث والثاني لمصلحة المغرب بالمستوى الفني والسيطرة الميدانية والتسجيل والتصويب, وقدم منتخبنا اسوء ربعين في الدورة.
|158846|
وجاءت ارباع المباراة كما يلي :
الربع الاول لمصلحة فلسطين 20 مقابل 16
الربع الثاني لمصلحة المغرب 22 مقابل 12
الربع الثالث لمصلحة المغرب 26 مقابل 13
الربع الرابع لمصلحة فلسطين 20 مقابل 19
وكانت النتيجة النهائية للمباراة لمصلحة المغرب 83 نقطة مقابل 65 ليحتل منتخبنا السلوي المركز العاشر وقبل الاخير الذي احتله المنتخب السوداني بينما احتل المنتخب المغربي المركز العاشر, وبذلك يختتم منتخبنا السلوي منافساته بفوز وحيد على السودان والخسارة من قبل قطر والسعودية والكويت والمغرب.


زقوت يحرز الذهبية الأولى لفلسطين في ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة وفنونة يحرز البرونزية الخامسة في سباق 100 م

تمكن اللاعب الفلسطيني خميس زقوت من إحراز الذهبية الأولى لفلسطين في ألعاب القوى للمعاقين ، في لعبة دف الجلة .
وعبر زقوت عن سعادته البالغة بعد تحقيقه الانجاز بالنسبة له وتمثيله المشرف لرياضة المعاقين الفلسطينية أمام العالم .
وأهدى زقوت انجازه إلى سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن الذي أعطى حافزا كبيرا للاعبين عندما قام بزيارتهم في القرية الاولمبية بالدوحة كما أهدى انجازه إلى الأسرى المحررين في صفقة التبادل الأخيرة ، وأهداه إلى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الذي بذل قصارى جهوده من اجل وجود ذوي الاحتياجات الخاصة في البطولة وتذليل العقبات التي واجهتهم فيها .
فيما تمكن العداء محمد فنونة من إحراز الميدالية البرونزية الخامسة لفلسطين في سباق 100 م ، ليستعد لخوض سباق 200 م يوم غد الخميس .
حيث أعرب فنونة عن سعادته البالغة بتحقيق البرونزية الخامسة لفلسطين آملا أن يوفق في سباق الغد وتحقيق مرتبة أفضل .
|158847|
متولي : لم أتلقى أي إخطار رسمي بحصول بيزنطي على ذهبية بناء الأجسام
نفى الأستاذ داوود متولي رئيس الوفد الفلسطيني للدورة العربية في قطر حصول اللاعب بيتر بيزنطي على الميدالية الذهبية في بناء الأجسام بعد الأخبار التي وردت بان اللاعب المصري الحائز على المرتبة الأولى قد استخدم المنشطات في البطولة .

وأضاف متولي ان القرار يعود الى اللجنة المنظمة ، حيث انها لم تبلغنا بشكل رسمي بان الميدالية الذهبية قد تحولت الى اللاعب بيزنطي .
وشدد متولي على أهمية حصول اللاعب بيزنطي على الذهبية معربا عن أمله في ان يتم ذلك ، لكن الا ألان لم يتم الإخطار بشكل رسمي وثابت ، خلافا لما ذكر في الأنباء ان الميدالية الذهبية تحولت الى اللاعب بيزنطي .

|158848|