الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماهر ابو صبحة لـ "معا": معبر رفح يعمل بشكل طبيعي غدا

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 23:02 )
ماهر ابو صبحة لـ "معا": معبر رفح يعمل بشكل طبيعي غدا
غزة- معا- أكد ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر بوزارة الداخلية بالحكومة المقالة مساء اليوم الأربعاء، أن معبر رفح يعمل بشكل طبيعي يوم غد الخميس.

وقال أبو صبحة في حديث لـ"معا" إن معبر فتح الساعة الواحدة والنصف ظهرا بعد توقفه من قبل السلطات المصرية، كما غادرت معبر رفح 5 حافلات، فيما تم إرجاع 6 حافلات إلى المعبر بسبب انتهاء وقت العمل بالجانب المصري.

هذا ودعت وزارة الداخلية بالمقالة المسافرين الذين عادوا إلى المعبر التواجد غدا في المعبر الساعة السابعة، والمرجعين من صالة أبو يوسف النجار التواجد في الصالة الساعة التاسعة والنصف صباحا، إضافة إلى كشف22 / 12.

وأكدت مصادر لـ "معا" صباح اليوم أن السلطات المصرية ترفض استقبال الحافلات الفلسطينية التي تقل المسافرين على معبر رفح البري الأمر الذي ادى إلى عدم خروج أي مسافر فلسطيني عبر المعبر إلى الأراضي المصرية في ساعات الصباح.

وبينت تلك المصادر أن السلطات المصرية رفضت استقبال الحافلات إلا من خلال شركة غزة التي توقفت عن العمل بسبب عدم تسوية أوضاعها لدى وزارة النقل والمواصلات المقالة.

ويعمل في معبر رفح البري اثنتان من الشركات الفلسطينية للحافلات، هما شركة طيبة وشركة غزة حيث تقوم الشركتان بتوزيع العمل بينهما من خلال عمل طيبة لدى الجانب الفلسطيني وشركة غزة لإدخال الحافلات للجانب المصري على أن يتم اقتسام الأجرة بينهما.