الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنجاز تنهي دورة تدريبية بعنوان "مشروع العمر" في جامعة فلسطين

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 23:25 )
غزة - معا - أنهت مؤسسة إنجاز - فلسطين دورة تدريبية بعنوان (مشروع العمر) بالتعاون مع جامعة فلسطين حيث استهدفت الدورة 30 طالب وطالبة من تخصصات مختلفة، ويأتي ذلك ضمن فعاليات المؤسسة الهادفة لتعزيز الشباب لسوق العمل الفلسطيني.

وقال مسؤول عمليات مؤسسة إنجاز – فلسطين في قطاع غزة محمود الغفري ان الدورة تأتي ضمن سلسة من الدورات المقدمة للجامعة والتي تساهم في تطوير وصقل المهارات والمعلومات لدي الشباب الفلسطيني في حقلي الاقتصاد وإدارة الإعمال والتي من شأنها تعزيز فرصهم للدخول لسوق العمل إما كموظفين وموظفات أو كأرباب عمل مؤهلين.

و اشتملت الدورة على تعريف المتدربين بفكرة عامة عن متطلبات المشاريع ومواصفات المشروع الناجح و طبيعة سوق العمل والمنافسة ومن خلالها يكتسب المتدربين مجموعة من المفاهيم الأساسية مثل التفكير والإبداعي والتخطيط وحساب الجدوى الاقتصادية ومهارات العمل كفريق وتوزيع الأدوار والمفاوضات والتسويق ومهارات العرض والتقديم.

والجدير بالذكر إن مؤسسة انجاز وقعت اتفاقية تعاون مشتركة مع جامعة فلسطين لتقديم الدورات المتخصصة في إعداد وتنمية مهارات الشباب في المجال الإدارة والإعمال و تأهيل الشباب لسوق العمل من خلال صقل مهاراتهم لمواجهة تحديات الحياة.