الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

فياض يكرم الفائزين ويستقبل المحرر صلاح الحموري ويشيد بـ"انجاز فلسطين"

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 08:57 )
رام الله - معا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض صباح اليوم، في مكتبه بمقر مجلس الوزراء في رام الله، خمسة طلاب من جامعة بيت لحم حصلوا على المرتبة الأولى بين جامعات الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة التحدي للبحث والإعلان والتسويق عبر الانترنت، والذي نظمته شركة جوجل العالمية. وقد فازت فلسطين في المرتبة الأولى من بين 95 دولة مُشاركة حيث مثلّها خمسة طلاب من جامعة بيت لحم وهم رمزي زرينة، فراس نوفل، جاك ميخائيل، فرح أبو سحلية وساهر قوّاس، والذين تقدموا للجائزة كمجموعة وعملوا معاً خلال مراحلها.

وأشاد رئيس الوزراء بالإنجاز الذي حققه الطلاب، وبإصرارهم على التميز والإبتكار الذي مكنهم من الحصول على الجائزة واعتبر أن هذا الأمر يُشكل انتصاراً للإرادة الفلسطينية ورفع إسم فلسطين لدى الدول المُشاركة، وكذلك لدى القائمين على المسابقة من شركة جوجل العالمية، كما أشاد بالدور الهام والرئيسي الذي لعبته الاستاذة نادرة الأعرج استاذة إدارة الأعمال في جامعة بيت لحم، والتي عرّفت الطلبة بالمسابقة، الأمر الذي مكنهم من متابعة هذه الجائزة والحصول عليها. وقرر رئيس الوزراء منحهم جوائز نقدية تُساعدهم في الاستمرار بتطوير مهاراتهم.

وشارك في الاجتماع السيد عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين والسيد جمال زقوت مستشار رئيس الوزراء لشؤون الاعلام والمجتمع المدني.

ويستقبل وفد اتحاد الهيئات المحلية و الأسير المحرر صلاح الحموري:

واستقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، في مكتبه في رئاسة الوزراء في مدينة رام الله، وفد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، برئاسة رئيس الاتحاد السيد ماجد أبو رمضان، وأعضاء اللجنة التنفيذية، ورؤساء البلديات الكبرى، حيث تركز البحث خلال الاجتماع حول القضايا التي تواجهها مجالس الحكم المحلي في كافة المجالات.

وأكد رئيس الوزراء حرص السلطة الوطنية على تعزيز وتعميق اللامركزية في دور هيئات الحكم المحلي، وبما يساهم في توسيع صلاحية هذه الهيئات بصورة مستمرة، ودعا إلى مراجعة التقييمات والأنظمة والإطار القانوني الذي يساهم في تعميق اللامركزية. وأشار إلى أهمية إجراء الانتخابات بصورة دورية، واعتبر أن هذا الأمر بحد ذاته يساهم في تعزيز اللامركزية، والصلاحيات المنوطة بهيئات الحكم المحلي.

وأشاد رئيس الوزراء بالدور الهام الذي تقوم به هيئات الحكم المحلي، من حيث تواصلها مع الجمهور، وتقديم الخدمات لهم بكفاءة عالية واقتدار.

وكان رئيس الوزراء وفي وقت لاحق، قد استقبل الأسير المحرر صلاح الحموري يرافقه والديه، بحضور وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ومستشار رئيس الوزراء جمال زقوت، حيث هنأ رئيس الوزراء الأخ صلاح، وجميع الأسرى الذين تحرروا قبل أيام.

ونقل صلاح الحموري رسالة لرئيس الوزراء من الأسرى، مفادها أن الأسرى إذ يقدرون الاهتمام الملحوظ التي أبدته الحكومة، وخاصة في الأعوام الثلاثة الماضية، إلا أنهم وفي نفس الوقت يشعرون بضرورة تكثيف الجهود، وعلى كافة المستويات الإقليمية والدولية، من أجل إطلاق سراحهم في أسرع وقت ممكن، وخاصة الأسرى المرضى، والأسرى القدامى الذين مضى على العديد منهم ما يزيد عن عشرين عام.

وشدد رئيس الوزراء على أن قضية الأسرى تشكل قضية إجماع وطني، وأن العمل على إطلاق سراحهم جميعاً، وخاصة الأسرى المرضى والأسرى القدامى الذين مضى على العديد منهم ما يزيد عن عشرين عام، يحتل الأولوية في عمل السلطة الوطنية، وأكد على أن حرية الأسرى هي جزء لا يتجزأ من حرية الوطن والشعب.

و يشيد بما حققته مؤسسة "انجاز فلسطين" من فرص اقتصادية لتمكين الشباب:

واستقبل رئيس الوزراء كذلك مساء اليوم، في مكتبه في رئاسة الوزراء في مدينة رام الله، وفد من أعضاء مجلس إدارة مؤسسة "إنجاز فلسطين"، والتي يُديرها نخبة من شركات القطاع الخاص. حيث تعمل المؤسسة على تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني عن طريق تقديم سلسلة من الدورات التعليمية والاقتصادية من خلال المدارس والجامعات لتنمية قدرات الطلاب القيادية التي تتناسب مع روح العصر، وتزيد من روح الابتكار والإبداع لديهم، وبما يُساهم في بناء جيل قادر على المساهمة في الارتقاء بالاقتصاد الوطني.

وحضر الاجتماع مندوبات عن شركة "إسكو" الطلابية التابعة لمدرسة "كمال جنبلاط" الثانوية للبنات في مدينة نابلس، والتي أشرفت على تدريبها الاتصالات الفلسطينية "بال تل"، وكانت قد حصلت على الجائزة الأولى كأفضل شركة طلابية على المستوى العربي للعام 2011، وذلك ضمن الحفل السنوي الخامس لمسابقة "إنجاز العرب" التي تُشارك فيها أوائل الشركات الطلابية من مختلف الدول العربية، كما وشاركت في العديد من المنتديات واللقاءات الدولية، حيث سبق للطالبة وعد الطويل، المساهمة في الشركة، والتي فازت بلقب أفضل مديرة تنفيذية شابة في العالم العربي ، من لقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال القمة الرئاسية للأعمال الريادية في واشنطن، والتي كانت واحدة من عدد محدود جداً من المشاركين في القمة ذكرهم الرئيس الأمريكي بالاسم عندما خاطب المؤتمر.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي تبذلها مؤسسة "إنجاز فلسطين" للنهوض بواقع الشباب في فلسطين، وفتح نوافذ للفرص الاقتصادية والاستثمارية، وذلك من خلال نقل الخبرة والنجاحات إلى فئة الطلاب والشباب، وبما يُمكنهم من الاستفادة من هذه الخبرات وتحقيق ما يتطلعون إليه من نجاح على صعيد قطاع الأعمال، وأشار فياض إلى أن الاستثمار في قطاع الشباب يمثل أبرز متطلبات التنمية في فلسطين، وشدد على أن الارتقاء بواقع الشباب وتعزيز مشاركتهم في مختلف نواحي الحياة يحتل الأولويةً في عمل السلطة الوطنية.

جدير بالذكر أن مؤسسة انجاز فلسطين قد تمكنت من الوصول إلى المحافل الدولية والعربية وحصلت على العديد من الجوائز. كما تمكنت، ومنذ تأسيسها قبل ست سنوات، من الوصول بخدماتها إلى أكثر من 60 ألف طالب وطالبة، ومساعدة أكثر من 1200 متطوع من حوالي 170 شركة من شركات القطاع الخاص.