الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة خريجي كويكا الفلسطينية تقيم حفل الإستقبال السنوي

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 09:44 )
نابلس -معا- أقامت رابطة خريجي كويكا الفلسطينية حفلها السنوي، بحضور السفير الكوري في فلسطين سونج جن يو ورئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى أبو زيد، ورئيس مؤسسة كويكا في فلسطين سانجباك لي ورئيس رابطة خريجي كويكا في فلسطين ومدير المعهد الكوري الفلسطيني في جامعة النجاح الوطنية المهندس خالد برهم، بالاضافة إلى مشاركة أعضاء الرابطة وعدد من المدعوين.

وبدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية من رئيس الرابطة المهندس خالد برهم شكر فيها الحضور والحكومة الكورية ممثلة بالسفارة الكورية في فلسطين وبمؤسسة كويكا على دعمها المتواصل لفلسطين وللرابطة، وقدم المهندس برهم عرضا عن أنشطة الجمعية هذا العام والتي كان منها عقد لقاء تعريفي بالعلاقة الفلسطينية الكورية ويوم ترفيهي لجمعيات خيرية أقيم في نابلس، كذلك قام بالتعريف باهداف الرابطة التي من أهمها توفير مؤسسة لخريجي دورات كويكا وللتواصل فيما بينهم ومع كويكا، تعزيز الروابط الثقافية بين فلسطين وكوريا الجنوبية، تنظيم نشاطات لخريجي دورات كويكا، نشر الوعي لنشاطات كويكا وللدعم الكوري في فلسطين، وتقديم النصائح للمشتركين في دورات كويكا المستقبلية.

بدوره قام سفير كوريا الجنوبية في فلسطين يو بإلقاء كلمة عبر فيها عن العلاقة الوطيدة بين البلدين والشعبين، وأشار إلى استمرار دعم الحكومة الكورية للشعب الفلسطيني وتقديم المساعده لفلسطين.

من جانبه قام لي مسؤول مؤسسة كويكا في فلسطين بتقديم عرض عن مشاريع كويكا في فلسطين والدعم الذي تقدمه مؤسسة كويكا للعام 2011 والتي من أهمها إنشاء مدرسة كفر نعمة الصناعية ومشروع تأسيس مركز تدريب لتكنولوجيا المعلومات في رام الله ومشروع المركز الكوري الفلسطيني للشباب في مدينة الخليل وتقديم الأجهزة والمعدات التقنية للمعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح الوطنية. كما وتم عرض فيلم عن نشاطات الرابطة ونشاطات كويكا في فلسطين والدورات التدريبية لفلسطينيين في كورية.

وفي ختام فقرات الحفل قامت جوقة جامعة النجاح الوطنية للفنون بتقديم عرض فني متميز نال اعجاب الحضور.

وفي نهاية الاحتفال قام رئيس الرابطة المهندس خالد برهم بتقديم هدايا تذكارية من التراث الشعبي الفلسطيني لسعادة السفير الكوري السيد يو والسيد لي ولموظفي مؤسسة كويكا في فلسطين.

والجدير بالذكر بان رابطة خريجي كويكا الفلسطينية تقوم بهذا الاحتفال في كل عام وتم عقده في العام الماضي في جامعة النجاح الوطنية - نابلس.