الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الإسلامية للإناث تقوم بسلسلة نشاطات وفعاليات

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 10:22 )
نابلس -معا- زارت طالبات المدرسة الإسلامية للإناث جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وذلك لمشاهدة هذه الجمعية الوطنية عن كثب، وقد تجولت الطالبات في كافة مرافق الجمعية وذلك بعد التنسيق مع مديرة المدرسة وإدارة جمعية الهلال الأحمر، وقد قامت معلمة اللغة العربية بشرح مفصل عن دور الجمعية في حماية المجتمع الفلسطيني، وتركز الحديث عن دور الهلال الأحمر في تقديم الخدمات العلاجية والاسعافية لجرحى الانتفاضتين الفلسطينية، كذلك دعم الجمعية للطلاب ذوي الإعاقة الذهني والحركي والاهتمام بالمستوى التعليمي للأطفال لما تقدمه من رعاية نفسي وجسدي فكل الدعم والتقدير لهذا الصرح المعطاء الشامخ في وطننا الغالي.

كما نظمت المدرسة احتفالا بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني في هذا اليوم، وتحدثت مديرة المدرسة خضرة ابوعرب عن دور المعلم في بناء الأجيال وحثت معلمات المدرسة على المزيد من الجهد والعطاء، وقدمت الطالبات الكثير من الفقرات من الأناشيد والكلمات وبعض الحكم.

وشددت مديرة المدرسة خضرة ابوعرب على دور جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول في دعم مدرسة الإناث إيماناً منهم بالعلم للذكور والإناث على حدٍ سواء.

مما يذكر ان جمعية التضامن أخذت على عاتقها حماية الأيتام وغرس أسس العمل الإنساني في المجتمع الفلسطيني. وفي نهاية هذا الحفل قامت المديرة بتوزيع الهدايا التحفيزية لمعلمات المدرسة تكريماً لعطائهن ودورهن في إرساء أسس التعليم الحضاري.

على صعيد آخر توجه وفد من طالبات المدرسة مع معلمة التربية الإسلامية نفين شرف إلى إذاعة القرآن الكريم في برنامج أحباب الله وذلك للحديث عن دور المعلم، كما استقبلت إدارة مدرسة الإناث الإسلامية العشرات من أولياء الأمور وذلك ضمن مسلسل التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور،حيث وضعت إدارة المدرسة برنامجاً مفعلاً لاستقبال الأهل وذلك لتعميق فهم أولياء الأمور إلى الواقع التعليمي في المدرسة وبحث أفضل السبل للارتقاء بمستوى الطالبات وخاصة طالبات المرحلة الأساسية .

ويأتي هذا النشاط انسجاما مع خطط مديرة المدرسة والهيئة التدريسية للنهوض بالمستوى التعليمي لمدرسة الإناث التي احتلت مراتب متقدمة بين المدارس الفلسطينية في الضفة الغربية.