الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيدرولوجيين تنهي المرحلة الثانية من مساعدة العائلات الأكثر فقراً

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 11:12 )
نابلس -معا- أنهت مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين في محافظة نابلس المرحلة الثانية من مشروع مساعدة العائلات الأكثر فقراً، والذي استفادت منه 32 عائلة في قرى: عزموط، العقربانية، النصارية، بيت حسن، وعمورية. وتمتاز المساعدات المقدمة لهذه العائلات بتقديم مشاريع إنتاجية تتناسب مع مستوى الفقر للعائلة والخبرة الفنية لإنجاح المشروع المقدم.

وتضمن المشروع: توزيع 81 راس غنم من الأمهات العساف و25 خروفا للتسمين استفادت منها 19 عائلة. وتقديم كذلك مستلزمات بيطرية، و950 بالة قش، إضافة الى 43 طنا من الأعلاف المركزة لضمان استمرار المشروع وتشغيله. كما قامت المجموعة بتقديم مستلزمات وبضاعة لبقالتين، عدة قصارة لـ 3 ورش حدادة، وعدة لورشة مواسرجي، وبناء بيت بلاستيكي لزراعة الخضروات، و4 بيوت بلاستيكية مع كافة المستلزمات من اشتال العنب اللا بذري.

وتعمل المؤسسة على متابعة المشاريع المنفذة، بهدف تقديم النصح والإرشاد المتواصل لإنجاح هذه المشاريع وتنميتها حتى تصبح مصدر دخل ثابت يساعد في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية لهذه العائلات.

وقد وقّعت المجموعة والمستفيدون وبشهود المجالس المحلية على اتفاقيات لضمان استمرارية المساعدات والمشاريع المقدمة والحفاظ عليها. ويعتبر برنامج تمكين العائلات الأكثر فقراً الذي تنفذه مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين للمرة الثانية والممول من البنك الإسلامي للتنمية والإغاثة القطرية في مختلف محافظات الوطن، من أكثر المشاريع جدوى إذا تم اختيار العائلات المناسبة لهذا المشروع، واختيار المشاريع المناسبة للعائلة الواحدة، إضافة الى المتابعة السليمة والدورية للمشاريع المقدمة، وساهمت المشاريع السابقة المنفذة من قبل المجموعة في تحسين ورفع مستوى الدخل للعائلات المستفيدة.