السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير تعليم المقالة يعد بإنشاء مدارس مهنية وزراعية وصناعية بالقطاع

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 11:07 )
غزة-معا- أكد أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة، أن وزارة التعليم تعكف على الاهتمام بالمدارس المهنية زراعية وصناعية وأنه يأخذ على عاتقه بناء أكثر من مدرسة مهنية .

جاء ذلك خلال تفقده مدرسة الشهيد هاني نعيم الثانوية الزراعية بمديرية شمال غزة، يرافقه كل من جمال أبو هاشم مستشار الوزير، وزياد ثابت الوكيل المساعد، ونهى شتات مدير تعليم شمال غزة. وأضاف المزيني :" لا يعقل أن تكون هناك مدرسة زراعية واحدة زراعية وأخرى صناعية وثمة نصف مليون طالب وطالبة على مقاعد الدراسة.

وقال المزيني أن وزارته تسعى لخلق جيل قادر على الارتقاء بالأعمال المهنية الزراعية بالطرق العلمية والأساليب الحديثة.

واستمع الوزير من المدرسين إلى الصعاب التي تواجههم واعداً تذليل العقبات والصعاب.

واطلع على أقسام الإنتاج الحيواني؛ التي تحتوي على عدة وحدات إنتاجية من الأبقار، والأغنام والماعز، والأرانب والاستزراع السمكي، ووحدة الدواجن اللاحم، وإنتاج البيض. وكذلك تفقد وحدات الإنتاج الزراعي، والدفيئات الزراعية، ووحدة المشاتل، ووحدة الفاكهة، ووحدة الخضار المكشوفة، والآليات الزراعية، ووحدة الري والزهور.

كما تفقد المزيني قسم الصناعات الغذائية بالمدرسة الذي يعمل على تصنيع أنواع مختلفة من منتجات الألبان والمربيات والزيتون.

وأبدى إعجابه من إدارة ومدرسينً لجهودهم الواضحة من أجل الارتقاء بالتعليم الزراعي، مؤكداً على اهتمام الوزارة بهذا الجانب من التعليم وذلك للعمل على النهوض به ليستعيد دوره المهم في رفد المجتمع بكوادر من المهنيين والدارسين للحقل الزراعي القادرين على خدمة أنفسهم والنهوض بمجتمعهم.

بدورها أكدت نهى شتات مديرة شمال غزة أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من التطور والإبداع في مختلف جوانب ومرافق المدرسة، لأن وزارة التعليم العالي لا تألوا جهداً في توفير كل مستلزمات المدرسة والسعي إلى تطويرها وتحسين الأداء فيها خاصة أن المدرسة تقع في خط المواجهة الأول مع العدو الإسرائيلي .