السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب مجلس ادارة جديد في جمعية ياسمين الخيرية

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 12:33 )
البيرة-معا- عقد مجلس ادارة جمعية ياسمين الخيرية يوم امس، اجتماع الهيئة العامة وذلك لانتخاب هيئة ادارية جديدة للجمعية، في مقر الجمعية الكائن في مدينة البيرة- رام الله وذلك بحضور مدير عام الشؤون الاجتماعية امين عنابي واحمد خطاب ومجير محمود .

وفي بداية الجلسة رحب رئيس الهيئة الإدارية منجد ابراهيم شباط بالحضور من أعضاء الهيئة العامة ومن ثم قدم التقرير الإداري السنوي للجمعية وتحدث من خلاله عن أهداف الجمعية والتي تسعى الى رعاية وتأهيل الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وتقديم الخدمات العلاجية وذلك لتعزيز قدرات الطفل المعوق وتمكينه من الإندماج في المجتمع .

وأشار شباط الى نشاطات الجمعية من خدمات يومية تشمل برامج التأهيل والعلاج الطبيعي والوظيفي والنطق اضافة الى النشاطات الترفيهية والمجتمعية والتي تعمل الجمعية على تنظيمها من خلال عقد المخيمات الصيفية والشتوية السنوية، وذكر بعض برامج الجمعية الدورية وهي المشاركة في برامج الأولومبياد العالمي وبرنامج تدريب طلاب الجامعات الفلسطينية المعترف بها، وبرنامج القدرة أولاً( رياضة ذوي الأحتياجات الخاصة ) وبرنامج الأم المساندة ، وغيرها من برامج يومية .

كما سرد انجازات الجمعية الاخيرة والتي كان منها تملك الجمعية قطعة أرض في المزرعة الغربية واخرى في برهام ،تبرع شركة الهيونداي بسيارات للجمعية بقيمة 60,000 دولار ، اما الانجازات الداخلية فهي فتح صفوف جديدة واستقبال اعداد من الاطفال وخاصة اطفال المؤسسة السويدية والتي تم اغلاق فرعها في كفر عقب .

وأكد خلال حديثه على أهمية دعم الجمعية مقدماً طموحات وأمال الجمعية لأقامة بناء نموذجي يشمل جميع الأقسام التأهيلية والعلاجية والتي توفر خدمة مميزة للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة.

وبعد ذلك تلى أمين الصندوق م. اسحق دراغمة التقرير المالي السنوي للعام 2010 ، وأكد على ضرورة ايجاد ممولين للجمعية كونها تعتمد في الوقت الحالي على جمع التبرعات من أهل الخير ، وشجع أعضاء الهيئة العامة على ضرورة مساندة الجمعية من خلال تقديم مقترحات لعدة مشاريع مستقبلية .

وصادق اعضاء الهيئة العامة على التقريرين الاداري والمالي بالاغلبية وقد جددت الهيئة العامة لجمعية ياسمين الخيرية الموافقة على مكتب الطريفي لتدقيق الحسابات للاستمرار في متابعة الأمور المالية في الجمعية .

ومن ثم فتح باب الترشيح لعضوية الهيئة الأدارية والتي كانت نتيجتها انتخاب احدى عشر عضوا جديدا وعقدت الهيئة الأدارية اول اجتماع لها حيث تم توزيع المناصب كالتالي : عمر محمد امين- رئيسا للهيئة الادارية، ومنجد ابراهيم شباط- نائبا للرئيس ،و م.اسحق دراغمة – امينا للصندوق، وفهد الخواجا – امينا للسر، ودانا زياد سمارة –مسؤولة للعلاقات العامة ، وعضوية كل من محمد عليان وحمدي الدبس وحمدي دحادحة ورضوان ابو كويك وسلوى كمال و نانسي سلامة.