الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي: نثمن مبادرة جامعة غزة بتكريم الأسير المحرر تيسير البرديني

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 14:16 )
غزة- معا- ثمن نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة مبادرة جامعة غزة بتكريم المعلمين الفلسطينيين ومن بينهم الأسير المحرر تيسير سالم منصور البرديني بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني.

وأكد الوحيدي على أهمية تكريم الأسرى المحررين الذين أمضوا سنوات طويلة في الأسر وتحدوا القرارات والقوانين العنصرية الإسرائيلية التي تحرمهم من أبسط حقوقهم الإنسانية وحازوا على أعلى الدرجات العلمية خلف القضبان.

وقال الوحيدي بأن هناك عدد كبير من الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وخاصة ممن هم من ذوي الأحكام العالية قد تحدوا قرارات وقوانين العنصرية الإسرائيلية بحرمانهم من حقهم في التعليم والإكمال الجامعي وخاضوا معركة العلم والتعليم وهم خلف القضبان ما أهلهم للحوز على أعلى الدرجات في الماجستير والبكالوريوس كحالة الأسير المحرر تيسير سالم منصور البرديني والذي حصل على رسالة الماجستير " نظام أبحاث في مجال الديمقراطيات " من الجامعة العبرية المفتوحة في العام الحالي 2011م.

وأضاف الوحيدي بأن الأسير المحرر قدم رسالة الماجستير في " الديمقراطيات " وقدم العديد من الأبحاث المتخصصة وقد أمضى في سجون الإحتلال الإسرائيلي 18 عاما وهو من مواليد 12 يناير 1969م وبلدته الأصلية جليل الشمالي وكان قد اعتقل على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي في 29 / 12 / 1993م وحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

ودعا الوحيدي وزارتي التربية والتعليم والأسرى وكافة الجهات الفلسطينية المختصة بالعمل لإسناد الأسرى المحررين بتسهيل وتوفير السبل اللازمة لمواصلة مشوار النضال والتعليم بالإكمال الجامعي داخل الجامعات الفلسطينية بعد التحرر.

وكانت جامعة غزة قد أقامت حفلا فنيا تكريميا بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني بحضور د . يوسف أبو دية رئيس الجامعة ود . نائلة الخزندار عميد كلية التربية بالجامعة وممثل وزارة التربية والتعليم د . علي خليفة ونشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وحشد كبير من طلبة الجامعة والمعلمين وممثلي المؤسسات الفلسطينية ووسائل الإعلام.