السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ليلى: الاحتلال يعمل على تجفيف الوجود الفلسطيني في الاغوار

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 15:29 )
رام الله- معا- استنكر النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" رئيس لجنة القضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الهجمة التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي وتستهدف مختلف مناطق الضفة من خلال تدميرها لابار المياة في مناطق الاغوار والخليل، وكذلك محاولاتها ضرب قطاع الزراعة والبنية التحية في الاراضي الفلسطينية.

وقال النائب ابو ليلى إن الهجمة التي تنفذها حكومة الاحتلال في منطقة الاغوار تأتي في سياق المخطط الاسرائيلي الهادف الى تجفيف الوجود الفلسطيني في منطقة الاغوار وكذلك في سياق محاولات الاحتلال توجيه ضربه لقطاع الزراعة الفلسطيني.

واضاف ابو ليلى ان ما تقوم به قوات الاحتلال من اعتداءات في مناطق الاغوار، وكذلك هدمها لابار مياة ومنشآت زراعية في محافظة الخليل اليوم الخميس، يهدف بشكل اساسي الى ترحيل المزارعين عن ارضهم لاستكمال المخطط الاسرائيلي الرامي الى مصادرة المزيد من الاراضي لصالح توسيع المستوطنات المقامة على الاراضي الفلسطينية، وبالتالي بسط سيطرة الاحتلال على مزيد من الاراضي.

واشاد ابو ليلى بصمود سكان تلك المناطق، ووقوفهم في وجه عمليات التهويد التي تحاول قوات الاحتلال فرضها، مشيرا الى ضرورة تقديم الدعم والمساندة لاهالي تلك المناطق لتعزيز صمودهم للبقاء في ارضهم.

الرباعية والمؤسسات الدولية مطالبة بالتدخل:

ودعا النائب ابو ليلى اللجنة الرباعية الدولية وكافة الهيئات الدولية التدخل من اجل وضع حد لسيلسة الاحتلال الرامية لتشريد المزارعين والسيطرة على مصادر المياة وحرمان الفلسطينيين من حقهم في مياههم، مؤكدا ان يجب على كافة المؤسسات الدولية من اجل العمل على ضمان الحق الفلسطيني في المياة دون تدخلات الاحتلال.

واشار ابو ليلى انه يتوجب على المجتمع الدولي ان يضع حدا لكافة انتهاكات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية، حيث تواصل حكومة الاحتلال تنكرها لكافة القوانين والاعراف الدولية، وهذا يدعو المجتمع الدولي الى الوقوف عند مسؤولياته لاجبار الاحتلال على والزامه بتطبيق كافة الاعراف والوانين الدولية.