الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأزهر تختتم "بطولة الجامعات" في مصارعة الذراعين بغزة

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 17:44 )
غزة- معا- محمد حجاج- تحت إشراف الاتحاد الفلسطيني لمصارعة الذراعين والتعاون مع جامعة الأزهر فقد نظمت كلية الدراسات المتوسطة بالجامعة مساء الأربعاء بطولة "ثنى الذراعين" للكليات والجامعات بمحافظات غزة وبمشاركة عدد من مؤسسات التعليم العالي.

وأقيمت البطولة على شرف تحرير أسرانا البواسل وبمشاركة كل من الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر وكلية العلوم التطبيقية والكلية التقنية وجامعة فلسطين وذلك على ارض جامعة بغزة وبحضور د. محمد عجور عميد كلية الدراسات المتوسطة وحسن العبيد رئيس الاتحاد الفسطينى للقوة وعميد الأسرى المحررين طلال أبو الكباش وحشد من طلاب الجامعات وأعضاء الهيئة التدريسية حيث لاقت البطولة تشجيعا كبيرا من والحضور.

ورحب الدكتور محمد عجور عميد كلية الدرسات المتوسطة بجامعة الأزهر بهذه اللعبة الشعبية وأكد على دعمه لهذه اللعبة من خلال استضافتها بشكل موسع داخل الجامعة.

بدوره شكر رئيس الاتحاد حسن العبيد الدكتور عجور على هذه المبادرة واستضافته للبطولة مؤكدا أن اكتشاف اللاعب هو الهدف وليست ميداليته الذهبية أو الفضية و شكر كل من ساهم بإنجاح هذه البطولة الشعبية.

وأكد العبيد أن الاتحاد سيسعى جاهدا للتنسيق مع الاتحادات العربية والجامعات العربية لإقامة بطولة الجامعات العربية لمصارعة الذراعين في غزة.

بدوره اعتبر الكابتن فضل مسلم مدير الأنشطة الرياضية بكلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر بان نجاح البطولة يعتبر شيئا هاما في تأسيس قسم الأنشطة الرياضية شاكرا كافة الجامعات والكليات التي شاركت في البطولة واعدا بان يكون قسم الأنشطة له بصمات واضحة خلال البطولات القادمة وعلى مستوى كافة المشاركات الجامعية.

وشكر الأسير المحرر أبو الكباش جامعة الأزهر والاتحاد الفلسطيني لمصارعة الذراعين على رعايتهم لهذه البطولة واحتفائهم بالأسرى المحررين.

وفى نهاية البطولة تم تكريم عميد الأسرى طلال أبو الكباش والحكام وطاقم إدارة الاتحاد.
وتوزيع الميداليات والكؤوس على المشاركين بالبطولة .
وقد جاءت نتائج البطولة في مختلف الأوزان على النحو التالي :
-محمد مرتجى المركز الأول للوزن 70 / دبلوم الأزهر
-جميل زقزوق المركز الثاني للوزن 70/ الكلية الجامعية
-فريد دلول المركز الأول للوزن 80 / الكلية الجامعية
-عمار أبو دان المركز الثاني للوزن 80 / دبلوم الأزهر
-منتصر علوان المركز الأول للوزن المفتوح / دبلوم الأزهر
-احمد مشتهى المركز الثاني للوزن المفتوح / الكلية الجامعية