الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج "يسعد صباحك" للتلفزيون الاردني مباشرة من ساحة المهد

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 20:05 )
رام الله- معا- يبث التلفزيون الأردني يوم غد الجمعة، حلقة من برنامج "يسعد صباحك" من وسط مدينة بيت لحم، احتفالاً بأعياد الميلاد المجيدة، لتكون أول حلقة تلفزيونية يبثها بها التلفزيون الأردني من فلسطين.

وكان طاقم البرنامج الأردني قد زار فلسطين وجاب المدن الفلسطينية، لإعداد تقارير اخبارية لتبث عبر البرنامج، والذي تقدمه الصحفية الأردنية لانا قسوس، والذي سيبث على الهواء مباشرة من ساحة كنيسة المهد.

وستكون مدة البرنامج ثلاث ساعات متتالية، تستضيف خلالها المذيعة الأردنية مجموعة من الشخصيات والفنانيين الفلسطينيين، لإعطاء صورة عن الحياة في فلسطين.

|158946|وفي هذا السياق، زار طاقم البرنامج اليوم، ضريح الشهيد الخالد ياسر عرفات، ووضعوا إكليلاً من الزهور.

وقالت لانا قسوس مقدمة البرنامج إن حلماً كان يراود طاقم البرنامج بزيارة فلسطين، وبث حلقة من برنامج يسعد صباحك من فلسطين، وفي النهاية اكتمل الحلم، بأن تكون حلقة من البرنامج من فلسطين، ومن بيت لحم بالتحديد.

وأضافت المذيعة: قدمنا طلباً لمدير مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الأردنية عدنان الزعبي لبث الحلقة من فلسطين، ووافق على الفور، وأبدى تأييده المطلق للفكرة.

وبينت قسوس أن الهدف من إقامة حلقة من البرنامج في فلسطين، تأتي للتأكيد على فلسطين هي الجهة الأخرى من القلب، وأنها زيارة أهل وأقارب.

|158945|وأكدت قسوس أنها تشعر بتخوف وقلق من أجواء ترقب المشاهد الفلسطيني، فرغم سني خبرتها الطويلة في تقديم البرنامج، إلا أنها تشعر بأنها المرة الأولى لها في تقديم البرنامج.

طاقم البرنامج زار عدة مدن فلسطينية، وفوجئت لانا قسوس بمقدار الشعبية التي يحظى بها البرنامج في فلسطين، لا سيما في مدينة الخليل، فكان من يسير في الشارع سعيد بزيارة الطاقم، وببث البرنامج من فلسطين.

وأضافت قسوس: نحن لا نعرف القدس جيداً، فزرنا قبة الصخرة، وكنيسة القيامة، وفوجئنا بالمسافات القصيرة بين الأماكن المقدسة، وهو دليل على التلاحم بين الديانتين الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وعلى تجذرها في النفوس.

|158944|وأكدت قسوس أن التسهيلات التي قدمها الرئيس محمود عباس للوفد كانت غير عادية، فقد استضاف الوفد في الفندق، ووفر له إمكانية التنقل بين المحافظات.

من جهته، قال معد البرنامج مأمون مساد إن لكل مكان خصوصية، فالإعداد يتطلب دراسة المنطقة، وهو ما يأخذ مزيداً من الوقت، مشيداً بتعاون السفارة الفلسطينية في الأردن.

وأكد مساد أن شعبية البرنامج داخل فلسطين عالية جداً، ولمسها الطاقم بمجرد الإعلان عن بث الحلقة عبر "الفيس بوك" فكانت ردود الفعل إيجابية جداً، وأبدى العديد من الفلسطينيين ترحابهم بهذه الفكرة، وقدموا دعوات شخصية للطاقم بزيارتهم في منازلهم.

وأشار مساد إلى أن الجمهور سيحضر البرنامج من ساحة المهد، وهذا سيدفع الناس إلى التواجد بأعداد كبيرة، خاصة أن البرنامج سيقام صباح يوم الجمعة.

|158943|وأكد مساد أن السلطة الفلسطينية ووزارة السياحة الفلسطينية تقدمان برامج كبيرة داخل المدن الفلسطينية.

وزار الوفد اليوم، ضريح الشهيد الخالد ياسر عرفات، ووضع اكليلاً من الزهور على الضريح، وقرأوا الفاتحة على روحه الطاهرة، كما زاروا البعثة العسكرية الأردنية العاملة في رام الله.
|158942|