الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة إعمار الخليل تختتم برنامجا تدريبيا لبناء قدرات موظفيها

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 20:35 )
الخليل - معا - اختتمت لجنة إعمار الخليل برنامج تدريبي حول بناء قدرات وتعزيز مهارات موظفيها في مختلف الأقسام ودوائر العمل، حيث تضمن البرنامج أربع دورات تدريبية متخصصة، تمحورت الدورة الأولى حول إعداد الدراسات والأبحاث الكمية والنوعية والأساليب النموذجية لإعداد الدراسات والاحتياجات كمتطلب أساسي لتعزيز علاقة لجنة إعمار الخليل مع مختلف فئات المجتمع المحلي والتعرف على احتياجاتهم بشكل مستمر.

أما الدورة الثانية فقد كانت حول مهارات الاتصال والتواصل وسبل التخلص من ضغوطات العمل وتجديد الحيوية والعطاء للموظفين، وتطرقت الدورة إلى أساليب التواصل والاتصال ما بين الموظفين أنفسهم وسبل تواصلهم مع المجتمع المحلي موضحة أساليب هذا التواصل اللفظي والكتابي والالكتروني، وغيرها من الأساليب الهادفة إلى تعزيز علاقة التفاهم والانسجام ما بين المتصلين.

وتمحورت الدورة الثالثة حول التخطيط الاستراتيجي وأهمية مشاركة جميع الموظفين بمختلف الأقسام والوحدات في إعداد الخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية للجنة الاعمار في المستقبل، باعتبار أن التخطيط ركيزة أساسية لاستدامة عمل المؤسسة وقدراتها على الاستجابة لاحتياجات الجمهور، كما انه أداة هامة لتنظيم العمل وتحديد مساراته حتى يكون قابلا للقياس والمتابعة والتقييم، وذلك لتحقيق أفضل الخدمات للفئات المستهدفة.

أما الدورة الرابعة فقد تمحورت حول سبل إعداد التقارير الإدارية وارتباطها بالإطار المنطقي للمشاريع، إضافة للتعرف على الهيكل النموذجي للتقرير وما يحتويه من بيانات تتباين حسب توعية الجمهور المتلقي لهذه التقارير.

وفي حفل اختتام وتوزيع الشهادات على المشاركين شكر أ. عماد حمدان مدير عام لجنة اعمار الخليل جميع الموظفين المشاركين في هذه الدورات على اهتمامهم بهذه الدورات ورغبتهم الحقيقية بتعزيز خياراتهم ومهاراتهم في كافة المجالات المرتبطة بأعمالها منوها بان هذا البرنامج التدريبي يتصف بالسهولة والعمومية في المواضيع المطروحة والتي تعد مثار اهتمام جميع الموظفين من مختلف الأقسام، وان لجنة الاعمار مستمرة في إطلاق مثل هذه البرامج التدريبية على أن تكون شاملة أيضا للدورات تدريبية متخصصة لكل قسم على حدا، كما شكر حمدان المدربين الذين شاركوا في هذه الدورات.

وشكر منسق الدورة المحامي محمد حمدان وكل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج الهادف، مشيرا إلى أن لحنة الاعمار تضع نصب عينها جميع إمكانياتها البشرية والمادية في سبيل بناء قدرات موظفي اللجنة، وتطوير أداءهم للحفاظ على استدامة المؤسسة ومواصلة أعمالها ومشاريعها الهادفة لإعادة إحياء البلدة القديمة وحرية مواطنيها في كافة المجالات.