الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة أريحا تنظم اجتماعا للجنة التنسيقية الزراعية في مرج نعجة

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 20:34 )
اريحا - معا - نظمت مديرية زراعة محافظة أريحا والأغوار اليوم الاجتماع الأول للجنة التنسيقية للقطاع الزراعي في مرج نعجة، بحضور الوكيل المساعد في وزارة الزراعة م. علي غياضة ومدير زراعة محافظة أريحا والأغوار م.عمر بشارات ومركز الإرشاد م.عبد الغفار دوابشة وم. عوض درا غمة مسئول وحدة الجفتلك والمروج ، وأعضاء اللجنة الزراعية يرأسها رئيس المجلس كايد مسعود.

من جانبه أكد م.علي غياضة على وجوب ربط المساعدات التي تقدمها وزارة الزراعة بالعملية الإرشادية ويعد ذلك خطوة في الاتجاه الصحيح، ومن الضروري عدم انحرافنا عن الهدف الأول في الوزارة وهو الإرشاد ونقل التقانة الزراعية وتنظيم القطاع الزراعي.

وأشار بشارات إلى أننا عازمون على استكمال تشكيل هذه اللجان التنسيقية في بقية مناطق المحافظة الأخرى وبعد استكمالها واعتمادها على مستوى المحافظة سيصار إلى اعتمادها من قبل معالي الوزير وفقا للقانون ومن ثم التعاون مع الجهات المختصة لإخضاع هذه اللجان لبرنامج تدريبي يساعدها على أداء مهامها بحرفية لتكون أداة عون لوزارة الزراعة وشريكها في اتخاذ القرار على مستوى المنطقة.

ومن جانب أخر أفاد بان التركيز على المشاريع التنموية هو جل اهتمام وزارة الزراعة في إستراتيجيتها التي وضعتها بالتعاون مع شركائها في القطاع الزراعي، وهذا واضح من المشاريع التي تنفذها الوزارة في محافظة أريحا في الفترة الأخيرة وان مشروع استبدال شبكات الري في القرية يعد باكورة عمل هذه اللجنة ومقياس نجاح لهذا التوجه ودافع عملي لنا باتجاه إكمال خطواتنا، أملين أن نكلل بالنجاح.

هذا وقد أثنى رئيس مجلس مرج نعجة على هذا التوجه مثمنا دور وزارة الزراعة وتلمسها لحاجات الناس وتنفيذ المشاريع التي تخدم كافة المزارعين.