الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان كفاح المرأة ينظم اجتماعا في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 22:50 )
طوباس - معا - عقد اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني في محافظة طوباس اجتماعاً لهيئته الإدارية بحضور مسؤولة كفاح المرأة في الضفة الغربية وعضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية ابتسام زيدان ومسؤولة الاتحاد في المحافظة نجاح صبحي، وعدد من عضوات الهيئة الإدارية للاتحاد وذلك في مقر الجبهة.

وجاء هذا الاجتماع لمناقشة الوضع التنظيمي للاتحاد في المحافظة ومواكبة الأحداث السياسية التي تجري على الساحة الفلسطينية، ولإقامة الندوات السياسية والثقافية بناءً على ما يجري من أحداث لإبراز دور الاتحاد بشكل واضح وملموس.

بدورها تحدثت ابتسام زيدان عن الوضع السياسي، حيث تطرقت إلى العديد من الأمور التي تمر بها القضية الفلسطينية وكذلك موضوع الوحدة الوطنية والمصالحة والحراك الذي تشهده الساحة الفلسطينية فيما يتعلق بهذا الموضوع شاكرة الدور البارز والمحوري الذي تلعبه الشقيقة مصر في انجاز هذه المصالحة.

كما طالبت زيدان بوضع قضية الأسرى على رأس سلم الأولويات الوطنية وان يتم متابعة أوضاعهم ومعاناتهم على أعلى المستويات وتدويل قضيتهم حتى تكون قضية الأسرى قضية رأي عام عالمي.

وفي وقت لاحق اجتمع اتحاد لجان كفاح المراة مع مسئولة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة طوباس السيدة ليلى سعيد وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وتقوية العلاقات لما يقوم به الاتحاد من دور مهم في دعم المرأة الفلسطينية، وإبراز مشاكلها وقضاياها.

حيث استعرضت ليلى سعيد عمل الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ودوره في النضال من أجل حقوق المرأة وخصوصاً حقها في المساواة بالعمل والتعليم والحياة، واتخاذ القرار، وتحدثت حول عمل الإتحاد والإنجازات التي استطاع تحقيقها للنهوض بالمرأة الفلسطينية وتنميتها.

وفي نهاية الاجتماع خرجت المجتمعات ببعض التوصيات من أهمها العمل على تحقيق أوسع مشاركة للمرأة في كافة المؤسسات، ورفع مستوى المرأة الثقافي والعلمي، والعمل على توعيتها لنيل حريتها وتقدمها.