الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: انضمام حماس والجهاد والمبادرة للاطار القيادي المؤقت للمنظمة

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 23/12/2011 الساعة: 01:13 )
غزة - القاهرة - معا - أكد الدكتور عائد ياغي القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية وعضو وفدها للحوار مساء اليوم الخميس أن دخول حركة المبادرة لمنظمة التحرير الفلسطينية هو استحقاق طبيعي لمسيرة وعطاء المبادرة خلال السنوات الماضية.

وقال ياغي في حديث لـ "معا" اليوم يشكل علامة فارقة في تاريخ الشعب الفلسطيني بعد اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير والذي جاء بعد التوقيع على اتفاق المصالحة في أيار الماضي.

وأشار إلى أن المبادرة قدمت طلب الانضمام إلى المنظمة في نهاية العام 2004.

كما وصرح الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية بأن اليوم هو يوم تاريخي في حياة الشعب الفلسطيني مع نشوء قيادة وطنية موحدة لنضاله الوطني وذلك بانضمام حركة حماس والمبادرة الوطنية والجهاد الاسلامي للإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

واكد د.مصطفى ان اجتماع اللجنة باعتبارها اطارا قياديا مؤفتا قد جرى في اجواء من الابجابية والتفاؤل وتم الاتفاق على ان تكون مهمات هذا الإطار في ثلاثة اتجاهات:

المهمة الاولى تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وبناء مؤسساستها عبر إجراء إنتخابات ديمقراطية لمجلسها الوطني الجديد

والمهمة الثانية الإشراف الكامل ومتابعة تنفيذ كل ما اتفق عليه في كل لقاءات المصالحة.

والمهمة الثالثة بلورة استراتجية للنضال الوطني الفلسطيني بما في ذلك بناء قيادة موحدة للمقاومة الشعبية الفلسطينية.

وقد تقرر ان ينعقد الاجتماع الثاني لهذا الإطار برئاسة الرئيس ابو مازن يوم التاني من شباط المقبل بالقاهرة.

وتقرر ايضا ان تجتمع لجنة خاصة لإعداد اللوائح والتفاصيل لانتخابات منظمة التحرير الفلسطينية بمشاركة ممثل واحد عن كل من القوى والفصائل المشاركة في الاطار القيادي وذلك يوم الخامس عشر من كانون الثاني المفبل في عمان.