السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

100 الف سائح في بيت لحم مع نهاية الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 23/12/2011 ( آخر تحديث: 23/12/2011 الساعة: 12:06 )
بيت لحم- تقرير معا- تتوقع وزارة السياحة والاثار الفلسطينية حضور أكثر من 100 الف سائح إلى مدينة بيت لحم مع نهاية الشهر الجاري لحضور اعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية.

وقالت وزيرة السياحة والآثار الدكتورة خلود دعيبس ان الوزارة تتوقع قدوم أكثر من 50 الف سائح من مختلف دول العالم يومي الرابع والخامس والعشرين من الشهر الجاري لحضور قداس منتصف الليل وحضور احتفالات أعياد الميلاد في المدينة المقدسة، لكن الوزارة تتوقع في الوقت ذاته حضور أكثر من 100 الف سائح إلى مدينة بيت لحم مع نهاية الشهر الجاري وهذا يؤكد ارتفاع عدد السياح الزائرين للمدينة بالمقارنة بالعام الماضي.

وأكدت دعيبس في حديث لوكالة "معا" استعدادات المحافظة لأعياد الميلاد، وقالت: بيت لحم تحتفل في كل عام باستقبال اعياد الميلاد ليس فقط لعدة ايام ولكن منذ بداية هذا الشهر وحتى نهاية الشهر القادم، وهي أصبحت مهمة مشتركة لكثير من المؤسسات الرسمية والكنسية والشعبية وهناك برنامج متنوع ثقافي وديني لهذا الحدث.

واوضحت ان الوزارة تنسق مع كافة الجهات ليتمتع كل زائر الى بيت لحم بتجربة متميزة، مؤكدة ان هناك متابعة لكافة المرافق السياحية من حيث الرقابة والمتابعة للمجموعات السياحية ولكل الفعاليات التي تحدث في بيت لحم حاليا وهي كثيرة بحيث يتم التنسيق وإيصال المعلومات للسائح ليشارك في هذه الفعاليات.

وحول الموسم السياحي للعام 2011، كشفت دعيبس عن ارتفاع عدد السياح القادمين الى فلسطين منذ بداية العام بنسبة 5% بالمقارنة بالعام الماضي.

واكدت ان وزارة السياحة كانت تتوقع ان تكون الزيادة بنسبة اكبر لكن الاحداث السياسية التي حدثت في الوطن العربي والتي كان اهمها الربيع العربي اثرت قليلا على السياحة بالمنطقة بشكل عام لكن فلسطين حافظت على الزخم السياحي في هذا العام والاهم في ذلك هو زيادة عدد السياح المقيمين في الفنادق والمرافق السياحية الفلسطينية بنسبة تصل الى 12 %.

ولفتت ان هناك العديد من الشخصيات العربية والعالمية وخاصة من الاردن والامارات الرسمية والسياسية سيتابعون اعياد الميلاد برفقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.|159024||159023|