الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم تاريخي لبعثة القدامى في مدينة اربد

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 08:11 )
عمان- معا- اياد الريس ومصطفى جبر- بضيافة نادي الجليل احتفلت مدينة أربد الأردنية ببعثة منتخب قدامى فلسطين في يوم حافل بالأنشطة والفقرات الاحتفالية التي أعدها نادي الجليل وفي مقدمتهم سعيد عجاوى رئيس النادي والمهندس احمد الديك الرئيس السابق لنادي الجليل ورزق أبو عمرة عضو مجلس الإدارة بحضور كامل بعثة قدامى الرياضيين والعديد من رجالات وأهالي أربد.

وتضمن البرنامج الذي أعده نادي الجليل الذي تأسس في العام 1953 , وسمى بالجليل تيمناً بالجليل الفلسطيني , وكانت أولى فقرات البرنامج الذهاب إلي رحلة خلوية للعديد من المناطق الأثرية والجبال المطلة على فلسطين التاريخية في أقصي شمال مدينة أربد تخللها غداء بين ربوع هذه الجبال , ثم الذهاب إلي " الحمة " والسباحة في المياه الكبريتية الطبيعية في المنطقة السياحية.

وفي ساعات المساء عادت البعثة إلى مقر نادي الجليل، حيث كان عدد من رجالات وأهالي وشخصيات مدينة أربد في استقبال البعثة في أجواء وطنية شعبية رياضية.

وبعد كلمات الترحيب وبمشاركة فرقة "صهيل الفلسطينية الشعبية" وجمهور غفير غصت بها صالة النادي والتي أتحفت الحاضرين بالاغانى الوطنية الفلسطينية التي أججت المشاعر الوطنية وتفاعل الحضور وأعضاء البعثة معاً في لحظات تاريخية ستظل البعثة واربد تذكرها سنوات طوال.

وبعد انتهاء الحفل الوطني سلم سعيد عجاوى الذي ألهب مشاعر البعثة والحاضرين بكلماته وذكرياته الجميلة لهذه الزيارة قدم درع نادي الجليل الى حسن صلاح رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين.

ويعتبر حجاوي احد المناضلين الفلسطينيين الذين كان لهم شرف المشاركة في سفينة مرمرة التركية لفك الحصار عن غزة التي عانت ما عانت أثناء اقتحام السفينة فى عرض البحر المتوسط من قبل قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي , وسبقها مشاركته في قافلات شريان الحياة إلى قطاع غزة .

البعثة تتبرع بالدم لصالح مستشفى البشير الاردني
قامت بعثة قدامى فلسطين بزيارة مستشفى البشير الاردني من اجل التبرع بالدم فى المركز الوطني لبنك الدم الأردني فى لفتة عربية فلسطينية اردنية تدل على اصالة الشعبين وما تقدمه دولة الاردن في ظل جلالة الملك عبد الله الثاني بن حسين المعظم , وما قدم من خدمات طبية لشعب غزة وخاصة المستشفى الميداني فى قطاع غزة الذي لا زال يعمل منذ الحرب على غزة , وكان فى استقبال وفد البعثة الدكتور كريم برقاس مدير مديرية بنك الدم الوطني الذي قدم الشكر لاعضاء البعثة على هذه اللفتة الطيبة يرافقه وفد فنى طبى.

وبعد ان تبرعت البعثة برئاسة حسن صلاح بالدم قدم الدكتور برقاس درع المركز لزياد أبو سمرة مدير البعثة .

عزت حمزة والبياري يزوران البعثة
زار عزت حمزة مدرب المنتخب الوطني الفلسطيني السابق والدكتور فهد البياري رئيس نادي الوحدات الأردني البعثة للاطمئنان عليها وتقديم كافة الخدمات والاحتياجات اللازمة للبعثة.

وعبر عزت حمزة خلال زيارته عن تقديره للبعثة ودورها فى التواصل العربي من خلال أنشطتها الخارجية , في الوقت الذي اكد فيه على ما يتمتع به لاعبي محافظات غزة من مستوى عالي خلال احترافهم فى المحافظات الشمالية او تواجدهم مع المنتخب الوطنى الفلسطيني.

وتمنى البياري للبعثة طيبة الإقامة وتحقيق الأهداف التى حضرت من اجلها الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين.

وفى نهاية الزيارة قام عزت حمزة بدعوة البعثة الى حفل غداء احتفالا بقدومها الى الاردن .

تامر سعد الواديه يتواصل مع البعثة
استمراراً للدعم المادى والمعنوى الذي قدمه رجل الاعمال الفلسطيني خالد الواديه , تواصل شقيقه تامر الواديه مع البعثة من خلال اتصالاته المتواصلة مع اللاعب محمود مسعود لاعب منتخب قدامى فلسطين بجانب رئاسة البعثة , ليطمئن على افراد البعثة وتلبية كل يلزم من احتياجات , مشيداً بالنتائج التي يحققها منتخب القدامى خلال مبارياته مع فرق قدامى الاندية والمنتخبات الاردنية , وما تحققه البعثة علي الصعيد الدبلوماسية الرياضية , وبهذا الصدد تتقدم رئاسة البعثة وجميع افرادها بالشكر الجزيل للواديه على جهودة المتميزة التي تنم عن اصالة ابناء الشعب الفلسطيني وهذه العائلة الكريمة التي اشتهرت بانتمائها وأصالتها الوطنية سواء فى الداخل او في الخارج , والعمل على رفعة الاقتصاد الفلسطيني .