الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا الثقافي ينظم احتفالا تكريميا لجهاز الشرطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 10:00 )
نابلس -معا- نظم مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة احتفالا تكريميا لجهاز الشرطة الفلسطينية بمناسبة يوم الشرطة العربية، بحضور تيسير نصر الله ممثل محافظ نابلس ورئيس مجلس إدارة مركز يافا الثقافي، والعقيد ركن رياض الطرشه قائد منطقة نابلس، والمقدم عمر البزور مدير شرطة محافظة نابلس ونائبه الرائد ياسر أبو حنانه، والعقيد حمدي أبو كامل مدير جهاز الأمن الوقائي، ومحمود اشتيه أمين سر حركة فتح في إقليم نابلس وعدد من اعضاء لجنة الإقليم، والعميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي، والرائد خالد دويكات ممثل جهاز المخابرات العامة، والمقدم أبو علي نائب مدير جهاز الاستخبارات، ومفتي محافظة نابلس الشيخ احمد شوباش، وحسام أبو العدس أمين سر حركة فتح في مخيم بلاطة، والنائب السابق في المجلس التشريعي كامل الأفغاني وحشد من وجهاء وفعاليات مخيم بلاطة ومحافظة نابلس، وفايز عرفات مدير مركز يافا الثقافي، ومسؤولي الإدارات والمخافر في الشرطة.

وبدأ الحفل بالوقوف على أنغام السلام الوطني الذي تم عزفه من قبل فرقة الموسيقار الصغير، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني، ثم بدأت فعاليات الحفل بعرض فيلم قصير عن عمل الشرطة تم إعداده من قبل وحدة الميديا سنتر التابعة لمركز يافا الثقافي والذي يظهر مدى تفاني رجال الشرطة في خدمة المجتمع المحلي والسهر على راحة الوطن والمواطن.

وألقى تيسير نصر الله كلمة جامعة اعتبر فيها حفل اليوم يتزامن مع يوم الشرطة العربية تكريما لما يبذله الجهاز من جهد رائع ومهنية عالية وعلى النقلة النوعية في عمل الشرطة بقيادة اللواء حازم عطا الله، الأمر الذي جعل جهاز الشرطة محط أنظار الجميع، واستحق أن ينال جائزة " ملتزمون بالتميز" ضمن أفضل مقاييس تقييم الأداء العالمي.

وأضاف:" إننا ندرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الشرطة في ظل ظروف غاية في التعقيد ووجود سلطة وطنية تحاول أن تبني مؤسسات سيادية للدولة المنشودة وهي تحت الاحتلال وما يؤثر سلبا على قدرتها على البناء في كثير من الأحيان"، مستطردا لكننا نسجل اليوم اعتزازنا بالشرطة الفلسطينية وقوى الأمن كافة على الدور الوطني والمهني الذي يقومون به في حماية أرواح وممتلكات المواطنين والحفاظ على النظام وسيادة القانون بكل تفان وصدق وإخلاص.

كما عبر نصر الله عن ترحيبه بنتائج جلسات الحوار الوطني بالقاهرة، معبرا عن أمله أن يفضي إلى إنهاء الانقسام وطي صفحة الانقسام السوداوية، كما هنأ أهالي الأسرى بمناسبة الإفراج عن أبنائهم في الجولة الثانية من صفقة شاليط.

وألقى البزور كلمة جهاز الشرطة وجّه فيها الشكر والعرفان لمركز يافا الثقافي على هذه اللفتة الهامة من قبل المركز وأهالي مخيم بلاطة، موجهاً التحية لضباط وضباط صف وأفراد جهاز الشرطة الجنود المجهولين حماة الوطن والذين يواصلون الليل بالنهار من اجل الحفاظ على أرواح وممتلكات وأعراض المواطن. وشدد على أن المؤسسة الأمنية تعمل بروح العمل الجماعي والفريق الواحد كل حسب تخصصه من اجل حماية الوطن بكل انسجام .

وفي نهاية الحفل الذي تخلله فقرات فنية قدمتها فرقة الموسيقار الصغير بقيادة الفنان عميد جاموس تم توزيع الدروع التقديرية على قادة وضباط الشرطة في دوائرها ومخافرها المختلفة في محافظة نابلس ، ودرع لقائد الأمن الوطني العقيد ركن رياض الطرشه.